الدستور: تقدمنا بقائمة كفاءات متنوعة لمقرري لجان “الحوار الوطني” بينهم 3 رؤساء سابقين للحزب.. ومجلس الأمناء اختار خالد داوود

جميلة إسماعيل: القائمة تأتي ضمن مجموعات يحفل بهم حزب الدستور ممن سيشاركون قريبا في عضوية اللجان


أمين عام الحزب: القائمة ستكون نواة للجنة أوسع من الخبراء تُثري النقاشات والحوارات حول قضايا وأزمات المجتمع

كتب – أحمد سلامة

قالت جميلة إسماعيل، رئيسة حزب الدستور، إن الحزب استجاب لطلب مجلس أمناء الحوار الوطني واللجنة الخماسية بالحركة المدنية في الجولة الثانية التي دارت لترشيح مقررين ومساعدين للمقررين للجان الحوار الوطني، وتقدم الحزب بقائمة أسماء كفاءات شابة ومتنوعة و مهمة كل في مجاله، وذلك من بين مجموعة طاقات تستطيع المساهمة والإضافة حول أي نقاش لقضايا المجتمع ومشكلاته الراهنة، مشيرة إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطني اختار من بين القائمة المرشحة الزميل خالد داود في موقع مقرر مساعد لجنة الأحزاب السياسية.

وأوضحت جميلة إن هذه الاختيارات تأتي ضمن مجموعات يحفل حزب الدستور بهم ممن سيشاركون قريبا في عضوية اللجان.

وأضافت إسماعيل أن القائمة التي تقدم بها الحزب كانت تضم حسام فارس، الحاصل على ماجيستير في الإدارة المتطورة من جامعة نافارنا ببرشلونة، و شغل عدد من المناصب الإقليمية في شركات دولية، وعضوية اللجنة الاقتصادية لبعض صناديق الاستثمار، ومن بينهم أيضا د. أحمد بيومي، رئيس حزب الدستور الأسبق، وهو طبيب أمراض نفسية وعصبية، ويرأس مجلس إدارة جمعية تنوير، المعنية بنشر الفكر التنويري والحداثي، كذلك منهم محمد موسى، الحاصل على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة سيتي بواشنطن، وعمل على تأسيس وإدارة عدد من الشركات في مختلف قطاعات الصناعة.

وتابعت أن من بين القائمة أيضًا الأستاذ علاء الخيام، رئيس مجلس إدارة الخيام للبصريات، وأحد قيادات حركة كفاية بالبحيرة، والرئيس السابق لحزب الدستور، وإسلام أبو ليلة، أمين صندوق الحزب، وهو مساعد برلماني سابق، وأدار عددا من الحملات الانتخابية بمجلس النواب، ومنهم د. أحمد حسين، عضو الأمانة العامة بالحزب، وهو باحث وكاتب في قضايا التعليم وشؤونه، والمهندس حسن درويش، الذي عمل في تقديم تدريبات تطوعية للمنشآت الصناعية الصغيرة بمجال الطاقة وترشيدها، و د. إسلام فاضل، مؤسس تيار الإصلاح المهنى بنقابة الصيادلة، ورئيس مجلس إدارة إحدى شركات الأدوية.

واستكملت: من القائمة أيضًا هيثم ياور، المحاضر والمدرب دولي المعتمد في العلوم الإدارية المستحدثة، وشارك كخبير في اللجنة الاستشارية المنوط بها وضع مواد الحكم المحلي في الدستور، ووليد نصر، الحاصل على ماجيستير من كلية الحقوق جامعة المنصورة، ويعمل كمنسق قطاع الدلتا بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات وعضو مجلس الأمناء بها، د. محمود الملواني، وهو حاصل علي بكالوريوس طب وجراحة الحيوان، المدير التنفيذي للشركة المتحدة للتجارة والتصدير، فضلاً عن نشاطه السياسي الممتد، و د. محمد فؤاد رشوان، حاصل على دكتوراه الفلسفة فى الدراسات الأفريقية من قسم السياسة والاقتصاد (سياسة)، معهد البحوث والدراسات الإفريقية جامعة القاهرة، رئيس برنامج الدراسات الإفريقية بمركز رع للدراسات الاستراتيجية، المهندس فادي يونان، وخبرته تزيد عن ١٥ عام في مجال التكنولوجيا والتسويق والتحليل الاستراتيجي ومؤسس شبكة المهنيين المصريين ورئيس سابق لشركة احجزلي، جمال فاضل، المدرب التربوي المعتمد من الأكاديمية المهنية للمعلمين، وله إسهامات في المنتديات التي نظمت حول مشكلات التعليم، أحمد خميس، محام عام بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، ومدرب المحليات،د. محمود فيكتور، الباحث في قسم النباتات بكلية الزراعة بجامعة جنوب الوادي.. بالاضافة الي الاستاذة جيهان شكري، بالتعليم الدولي، والمهندسة هدى فوزي، والكاتب ممدوح عبد المنعم و غيرهم.

ومن جانبه، أشار الأمين العام محمد خليل إلى أن قيادات الحزب تدرس فكرة أن تكون هذه القائمة نواة للجنة أوسع من الخبراء في الحزب تثري النقاشات والحوارات حول قضايا وأزمات المجتمع الاقتصادية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *