قائمة بأسماء 239متهما في 19قضية نظرت الجنايات تجديد حبسهم أمس بينهم “معتقلو الأمل” وعمرو إمام بتهم بينها نشر أخبار كاذبة

كتب- حسين حسنين

نظرت محكمة جنايات القاهرة دوائر الإرهاب، في جلستها المنعقدة، أمس الاثنين، أوامر تجديد حبس 239 متهما في 19 قضية سياسية، يعود بعضها إلى عام 2018، فيما لم يصدر قرار حتى الآن.

وتضم جلسة أمس في القضية رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة، والمعروفة إعلاميا باسم “تحالف الأمل”، نظر تجديد حبس الصحفيين حسام مؤنس وهشام فؤاد، والمحاسب علاء عصام، إلى جانب 36 متهما آخرين في القضية نفسها.

أيضا نظرت المحكمة أمر تجديد حبس عدد من المتهمين في القضية رقم 488 لسنة 2019 أمن دولة، ومن بينهم المحامي الحقوقي عمرو إمام، المحامي بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.

وفي القضية 1480 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، نظرت محكمة الجنايات أمر تجديد حبس المصور الصحفي محمد حسن مصطفى، والذي تجاوز عام و4 أشهر في الخبس منذ القبض عليه.

وعلى الرغم من اختلاف أرقام القضايا، إلا أن جميعهم يواجهون اتهامات متشابهة ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

بينما يواجه البعض اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع معرفة والترويج لأغراضها، ليس فقط مشاركة هذه الجماعة.

قائمة بأرقام القضايا:

١-٩٣٠ /٢٠١٩

٢-٧٥٠ /٢٠١٩

٣-٧٠٦ /٢٠١٩

٤- ٦٧٤ /٢٠١٩

٥-٥٧٠ /٢٠٢٠

٦-٥٦٣ /٢٠١٩

٧-٥١٥ /٢٠١٩

٨-٤٨٨ /٢٠١٩

٩-١٩٥٦ /٢٠١٩

١٠-١٧٧٩ /٢٠١٩

١١-١٥٥٥ /٢٠١٨

١٢-١٥٥٢ /٢٠١٨

١٣-١٤٨٠ /٢٠١٩

١٤-١٤٧٠ /٢٠١٩

١٥-١٣٥٨ /٢٠١٩

١٦-١٣٥٧ /٢٠١٩

١٧-١٣٤٥ /٢٠١٨

١٨-١٢٧٠ /٢٠١٩

١٩-٦٤٩ /٢٠٢٠

للاطلاع على أسماء المتهمين في جلسات اليوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *