في خطاب رسمي.. الأهلي يخطر اتحاد الكرة بموقفه من السوبر والبطولات المستحدثة

أرسل النادي الاهلي، الثلاثاء، خطابا للاتحاد المصري لكرة القدم، أكد فيه أنه سوف ينتظر موافاته بموعد بطولة السوبر التي تقام سنويا من مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس، حيث يتطلع فريق الأهلي للدفاع عن لقب البطولة الذي يحمله، بالمشاركة فيها سواء بنظامها الحالي أو إذا طرأ تعديل على هذا النظام، شريطة أن تظل هذه البطولة – حال تعديل نظامها – استمرارا لبطولات السوبر المصرية في الأعوام السابقة ومكملة لها، وتحمل الرقم الذي يلي بطولة العام الماضي، وتخضع لذات اللوائح التي تم العمل بها في السنوات السابقة.

وشدد الأهلي في خطابه على ضرورة تلقيه من اتحاد الكرة – وبشكل عاجل – شروط البطولة، وتفاصيل حقوقها التسويقية وجوائزها المالية، وفقا لما جاء في بيان نشرته صفحات النادي الرسمية على مواقع التواصل.

وبخصوص أي بطولات مستحدثة من جانب الاتحاد، قال الأهلي في خطابه:” نخطركم مبكرا وقبل الإعلان عن أي تفاصيل خاصة بهذه البطولات بأن النادي يجد صعوبة بالغة في المشاركة فيها في ظل ازدحام الموسم الكروي الجديد بالعديد من البطولات المحلية والقارية.. خاصة وأن فريق الأهلي ارتبط رسميا بالمشاركة في البطولة الإفريقية الجديدة (الدوري الإفريقي لكرة القدم) بجانب بقية المسابقات المحلية والإفريقية”.

وكان الأهلي قد أرسل في منتصف أغسطس الجاري خطابًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم يطلب فيه الاستفسار عن موعد ومكان بطولة السوبر المحلي التي تقام سنويًا من مباراة واحدة بين بطل الدوري والكأس.

وزاد الأهلي في استفساره عن لائحة البطولة والحقوق التسويقية والجوائز المالية الخاصة بها، وعما إذا كان هناك تعديلات جديدة قد طرأت على نظام البطولة المعمول به في المواسم الماضية. 

وذكر الموقع الرسمي للنادي الأهلي أن ذلك “جاء ذلك لتوفير كافة المعطيات اللازمة للجهاز الفني للأهلي حتى يقوم بالترتيبات الإدارية والفنية وفق مشاركات الفريق المقررة في الموسم الجديد محليًا وقاريًا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *