الطيب يشكر الطواقم الطبية على دورهم في مواجهة كورونا: يقفون على خطوط الدفاع الأولى لحمايتنا والحفاظ على مجتمعاتنا من الفيروس

شيخ الأزهر: أشكرهم وأتقدم إليهم بخالص تقديري واحترامي على ما يبذلونه من تضحيات إنسانية

عبد الرحمن بدر

وجه الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رسالة شكر إلى كل أعضاء الفريق الطبي، لدورهم في مواجهة فيروس كورونا.

وقال الطيب في تدوينة له بصفحته الرسمية اليوم الأربعاء: “أحيي أبطالنا من الطواقم الطبية؛ أطباء وممرضين وموظفين وعمال، ممن يقفون على خطوط الدفاع الأولى لحمايتنا والحفاظ على مجتمعاتنا من فيروس كورونا”.

وأضاف: “أشكرهم وأتقدم إليهم بخالص تقديري واحترامي على ما يبذلونه من تضحيات إنسانية وأدعو الله أن يحفظهم من كل مكروه وسوء”.

يذكر أن الفريق الطبي قدم مئات الشهداء وآلاف المصابين في مواجهة وباء كوورنا، وسط مطالبات بتوفير المستلزمات الطبية، وأدوات الوقاية لهم، وصرف معاش شهيد لأسر من يرحل منهم بالفيروس.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج  604 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 111040 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1333 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 54 جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية، لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 135233 حالة من ضمنهم 111040 حالة تم شفاؤها، و 7520 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *