في خطاب رسمي.. الأطباء تحذر الصحة من حملة صحة المرأة عقب العيد: خطورتها بالغة وقد تؤدي لزيادة انتشار كورونا (مستند)

حذرت النقابة العامة للأطباء، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، من خطورة بدء العمل بحملة صحة المرأة للكشف المبكر عن أورام الثدي بعد انتهاء إجازة عيد الفطر مباشرة، وما يمثله ذلك من عودة للتزاحم في أماكن الكشف، مما قد يؤدي لزيادة وتيرة انتشار فيروس كورونا.

وذكرت النقابة في بيان لها، اليوم الجمعة، إنه وردتها شكاوى من أطباء من عدة محافظات الغربية والدقهلية وقنا، تفيد بإصدار تعليمات ببدء العمل بحملة صحة المرأة للكشف المبكر عن أورام الثدي بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة، وما يمثله ذلك من عودة للتزاحم في أماكن الكشف مما قد يؤدي لزيادة وتيرة إنتشار فيروس كورونا.

وأضاف البيان، أن حملات الكشف المبكر عن الأورام أو الأمراض على الرغم من أهميتها إلا أن عودتها في هذا التوقيت قد يمثل خطورة بالغة، حيث عمل هذه الحملات ستؤدي لعودة التزاحم على أماكن الكشف مما قد يؤدی الزيادة إنتشار الوباء في الوقت الذي نكافح جميعا من أجل الحد منه، خاصة في ظل تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة.

وطالبت النقابة إصدار تعليمات للجهات المختصة بتأجيل العمل بحملة صحة المرأة وكذلك بأي حملات طبية أخرى لا تتوافر فيها صفة الإستعجال، وذلك الحين السيطرة على إنتشار فيروس كورونا.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت في آخر حصر رسمي، أنه تم تسجيل 774 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، بالإضافة إلى وفاة 16 حالة جديدة.

وأضافت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى، الخميس، هو 15003 حالة من ضمنهم 4217 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 696 حالة وفاة.

One thought on “في خطاب رسمي.. الأطباء تحذر الصحة من حملة صحة المرأة عقب العيد: خطورتها بالغة وقد تؤدي لزيادة انتشار كورونا (مستند)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *