“في ثالث أيام الدراسة”.. سقوط أجزاء من مبنى مدرسة قاسم أمين بمنطقة الجمرك بالأسكندرية.. وقرار بإخلاء المدرسة ونقل الطلاب

كتب: أحمد سلامة وصحف


شهدت مدرسة قاسم أمين الإعدادية التراثية التابعة للإدارة التعليمية بمنطقة الجمرك بمحافظة الإسكندرية اليوم الثلاثاء سقوط أجزاء من مبنى المدرسة، وأصدر الدكتور عربي ابو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم قرارا بإخلاء فوري للمدرسة عقب سقوط أجزاء من المبنى.

وأكد مصدر بالتربية والتعليم، أن الهدف من قرار الإخلاء هو الحفاظ على حياة الطلاب وسلامتهم مضيفا أنه تم على الفور تأجيل كافة البرامج التدريبية للموهوبين والمقامة بمركز الموهوبين بالمدرسة.

وأضاف، أنه فور إصدار القرار باخلاء فوري للمدرسة تم تسكين الطلاب في مدرسة إسماعيل صبري الرسمية لغات المجاورة لها، كما تم تسكين طلاب مجمع الشهداء تجارى خدمات والتى كانت مسكنة على مدرسة قاسم امين فترة مسائية ليتم تسميتهم من جديد على مدرسة المنشية الابتدائيه وتم ادخال المبنى ضمن خطة الصيانة الشاملة.

ويأتي ذلك بعد سقوط سياج خرساني، في أول أيام الدراسة، بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بكرداسة، ما أدى إلى وفاة طالبة تُدعى ملك محمد، وإصابة عدد آخر من الطالبات بلغن 15 طالبة.وأشارت النيابة في بيانها، إلى أن الانهيار بالسلم قد بلغ نحو مترين، وتم تشكيل فريق للتحقيق بالواقعة وانتقل إلى المدرسة لمعاينتها.

وشهد يوم أمس، ثاني أيام الدراسة، وفاة طالبة تدعى منة تامر فراج سقطت من طابق بمدرسة بالعجوزة.. فيما أعلنت النيابة العامة، أنها تُحقّق في واقعة الوفاة، حيث باشرت التحقيق في إخطارٍ تلقتْهُ من قسم شرطة العجوزة، بوفاة الطالبة بالصف الثاني الابتدائي، حالَ تواجدِها بمدرستِها إثرَ سقوطِها من الطابق الثالث الذي يقع به فصلُها الدراسي.

وقالت النيابة العامة إنه فورَ تلقيها البلاغ انتقلت إلى المدرسة، واتخذت عدّةَ إجراءات منها: معاينة مسرح الحادث، والتحفظ على أجهزة المراقبة بها لفحصها، وسؤال شهود الواقعة، وخَلصَت النيابة العامة من هذه الإجراءات لسقوط الفتاة من الطابق الثالث فوق الأرضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *