في اليوم الأول.. عمرو أديب: السيسي جمع أكثر من 250 ألف توكيل شعبي لترشحه للانتخابات الرئاسية.. “الناس واقفة طوابير” 

كتب- درب 

قال الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج “الحكاية” على قنوات “أم بي سي مصر”، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي انتهى من جمع التوكيلات الشعبية لترشيحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بعدما جمع أكثر من 250 ألف توكيل. 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، بدء السماح للمواطنين بتحرير التوكيلات الخاصة بالمرشحين منذ أمس الاثنين 25 سبتمبر، وحتى موعد التقدم بأوراق الترشح يوم 5 أكتوبر المقبل. 

وأضاف عمرو أديب، خلال برنامجه، مساء أمس الاثنين: “الناس واقفة طوابير أمام الشهر العقاري لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي وعمل توكيلات له بالمحافظات المختلفة”. 

ويشترط للترشح للانتخابات الرئاسية حصول المرشح على تزكية 20 عضوًا على الأقل في مجلس النواب، أو ينجح في جمع توكيلات من 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، على أن يكون الحد الأدنى في كل محافظة ألف مؤيد. 

وسيتم فتح باب تلقي طلبات الترشح في الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر المقبل، فيما سيتم إعلان القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة وبدء الحملة الانتخابية رسميًا في 9 نوفمبر. 

وستجرى الانتخابات الرئاسية خارج مصر في أيام 1 و2 و3 ديسمبر المقبل، وداخل مصر في أيام 10 و11 و12 من نفس الشهر، وسيتم إعلان نتيجة الانتخابات في 18 ديسمبر المقبل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *