فيديو وصور| كورنيش الإسكندرية “لم يحضر أحد”: لا سيارات أو مارة تنفيذا لقرارات الغلق لمواجهة كورونا

كتب- حسين حسنين

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات وصور لشوارع الإسكندرية، اليوم الاثنين شم النسيم، والتي تظهر خلالها شوارع خالية تماما.

واعتاد المصريون خلال شم النسيم، الخروج إلى الشواطئ والحدائق والاحتفالات على بحر الإسكندرية، ولكن يأتي اليوم في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد وإجراءات حكومية لمواجهة أي تجمعات.

وكانت وزارة الداخلية، قد قررت اعتبارا من صباح اليوم الاثنين 20 ابريل وحتى فجر غدا الثلاثاء، إغلاق طرق الكورنيش بكافة المحافظات وعدم المرور وعدم السماح بانتظار السيارات بها، مع توفير المسارات البديلة.


واستثنت الوزارة محافظات القاهرة – الجيزة– أسيوط، مؤكدة أنه سيتم السماح بتسيير حركة السيارات بها مع منع الانتظار بتلك الطرق.

فيما قال رئيس مجلس الوزراء إنه سيتم غلق المحال التجارية والمولات والشواطئ والحدائق ووقف جميع وسائل النقل العام ووسائل النقل النهري وأتوبيسات الرحلات بين المحافظات في يوم شم النسيم.. وتطبيق حظر التجول مثل يومي الجمعة والسبت.

وأضاف “نحن في حاجة إلى الحفاظ على صحة المواطن المصري والاستمرار في عجلة الاقتصاد المصري واستمرار فرص العمل”.. مستكملا “بمجرد انتهاء أزمة فيروس كورونا سنكون قادرين على العودة بنفس درجة التقدم والنمو الذي نسير عليه”.

وأضاف مدبولي، “إننا نقوم بزيارات ميدانية إلى مواقع العمل والهدف منها هو إيصال رسالة مهمة كي تستمر قطاعات العمل والانتاج بأقصى قدر من القوة والاهم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للحد والوقاية من فيروس كورونا”.

وكانت وزارة الصحة المصرية، قد أعلنت تسجيل 112 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، بينهم شخص أجنبي، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 15 حالة.

وقالت الوزارة في بيان أمس الأحد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأضافت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 3144 حالة من ضمنهم 732 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و239 حالة وفاة.

لمشاهدة الفيديو: اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *