“احتفالك في البيت”.. اتصالات حكومية للتأكد من منع التجمعات وغلق الشواطيء والمتنزهات وإيقاف النقل العام والخاص

أجرى وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، اتصالات مع المحافظين لمتابعة إجراءات منع أي تجمعات واغلاق الشواطئ والحدائق والمتنزهات، خلال فترة الاحتفالات بشم النسيم، ضمن الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد.

كما تابع شعراوي، بحسب بيان اليوم، الغلق الكامل للمولات والمحال التجارية، وجميع المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ، لمنع أي تجمعات للمواطنين من أبناء المحافظة أو من المحافظات المجاورة، وكذلك إيقاف وسائل النقل العام والخاص .

وأشار الوزير إلى متابعة المحافظين تطورات الوضع، خاصة في المناطق التي كانت تشهد تجمعات كبيرة في ذلك اليوم، لافتا لوجود تعاون وتنسيق بين القيادات المحلية بالمحافظات ومديري الأمن والجهات المعنية الأخرى لتطبيق قرارات مجلس الوزراء بكل حزم والتحكم في الحركة على الشوارع الرئيسية، وحركة المرور، خاصة في الشوارع على الكورنيش في المدن الساحلية أو النهرية، لمنع أي تكدسات أو تجمعات للمواطنين .

وشدد وزير التنمية المحلية على توجيه القيادات المحلية بالمرور على مدار اليوم لمتابعة على مدار اليوم للغلق الكامل لمناطق تجمعات المواطنين سواء في الشواطئ أو الحدائق وغيرها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وأوضح وزير التنمية المحلية أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف عمليات المحافظات تتابع الموقف في المراكز والمدن والقرى على مدار الساعة مع الجهات المعنية، كما تتلقى الوزارة أي شكاوى بشأن عدم الالتزام بقرارات غلق الشواطئ والحدائق والمتنزهات على مبادرة “صوتك مسموع”.

وأهاب شعراوى بالمواطنين في كافة المحافظات الالتزام بالقرارات والتوجيهات الصادرة من الدولة للحفاظ على سلامتهم والاحتفال بهذه المناسبة مع أسرهم في المنازل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *