فيديو | وزارة الإسكان: من يضع برجولة في حديقة منزله بالمدن الجديدة بدون رخصة عليه التصالح

كتب – فارس فكري

قالت نفيسة هاشم، رئيسة قطاع المرافق والإسكان ورئيسة لجنة الرد على استفسارات قانون التصالح في مخالفات البناء بوزارة الإسكان، إن أبرز المخالفات في المجتمعات العمرانية الجديدة تتمثل في تغيير استخدام «البدروم» و«الروف»، مشيرة إلى وضع شروط لمن يرغب منهم في وضع برجولة بحديقة منزله.

الإسكان توضح إجراءات التصالح بمخالفات البناء في المدن الجديدة وقيمة التخفيضات #مساء_dmc

الإسكان توضح إجراءات التصالح بمخالفات البناء في المدن الجديدة وقيمة التخفيضات #رامي_رضوان#مساء_dmc

Geplaatst door Ramy Radwan op Dinsdag 15 september 2020

وأضافت نفيسة، في مداخلة هاتفية لبرنامج “دي إم سي”، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر فضائية  «dmc»، مساء أمس الثلاثاء، أن من يضع برجولة في حديقة منزله بدون رخصة، فإنه مخالف، وعليه التصالح، مؤكدة أن وضع البرجولة في الحديقة لها شروط أن تكون بنسبة 5% من المسطح المبنى وألا يكون ارتفاعها أعلى من سور الفيلا ولهذا تصدر لها رخصة ومن يضع برجولة بدون ترخيص عليه أن يتصالح بنفس أسعار التصالح على مخالفات البناء.

وقالت أن المواطنين يتقدمون لتسوية أوضاعهم المخالفة وكلما قربت نهاية المهلة المحددة بـ 30 سبتمبر يتقدم مواطنون أكثر، مؤكدة أي مواطن سدد أكثر من نسبة 25% للتصالح على مخالفات البناء سوف يسترد باقي المبلغ، مضيفة أن التصالح يزيد من قيمة المباني.

وعن “الكمباوندات” الموجودة بالمدن الجديدة، أوضحت أن المطور العقاري هو المسؤول عن التقدم بطلبات التصالح إذا كان هو من أخرج الرخصة لكل وحدات القرية، لافتة إلى أنه حال بناء المواطن نفسه على قطعة أرض بالوحدة فإنه المسؤول عن التقدم بطلب التصال إذا كان مخالف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *