فيديو | عوض تاج الدين: لا دليل على دخول مصر المرحلة الثانية لكورونا.. ولابد من تطبيق إجراءات احترازية شديدة

كتب- فارس فكري

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، إنه لا يوجد دليل على دخول مصر المرحلة الثانية لكورونا.

وأضاف “تاج الدين” فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على مقدم برنامج “حضرة المواطن” المذاع على فضائية “الحدث اليوم”، أن الدولة المصرية حذرة جدا فى كافة النواحى الصحية والمالية والاقتصادية للحد قدر المستطاع من انتشار فيروس كورونا .

وأوضح، أنه لا يجب التراخى فى الإجراءات الوقائية: “هناك فرق كبير بين العدوى والإصابة بالمرض، فالناس أصيبت بحالة هلع فى بداية انتشار المرض ما تسبب فى الازدحام الشديد أمام المستشفيات، ولكن مع مرور الوقت ونشر الوعى انخفضت نسبة الازدحام أمام المستشفيات”.

وتابع مستشار الرئيس لشئون الصحة: “الدولة جاهزة لكيفية التعامل مع أى طوارئ فى حالة زيادة أعداد الإصابة بالفيروس”.

وواصل مستشار الرئيس لشئون الصحة: “حالات فيروس كورونا لم تنته، ووزارة الصحة تعلن بشكل دوري وصحيح عن الإصابات، وهناك عدد من الحالات الأخرى البسيطة التي لم يبلغ عنها، وأصبح هناك إمكانية لتلقى العلاج بالمنزل، وتم رصد حالات كثيرة في الأعمار الكبيرة مصابة بالفيروس وفقا للإحصائيات المعدة”.

وأكمل مستشار الرئيس لشئون الصحة : “مش عاوزين نحس إننا مزنوقين تاني، ومش عاوزين يكون فيه حالة من التوتر والقلق، كنا بنتابع من شوية أبو تيج وإسنا وأسيوط، والصبح كنا بنشوف القاهرة والوجه البحري، وبنتابع بشكل دوري كل اللي بيحصل، وإحنا عندنا 3 نقاط مهمين جدا، والشتاء قادم بتداعياته من حيث البرد لذلك لابد من تطبيق إجراءات احترازية شديدة للغاية”.

وأضاف مستشار الرئيس لشئون الصحة : “الفئات اللي سنها كبير هى اللي ممكن تعاني بشكل كبير من مضاعفات الإصابة بالفيروس، والناس اللي بيجلها أعراض قد تكون كورونا مش مجرد نزلة برد عادية، وأهم حاجة في الفترة الحالية هى الوقاية، لازم نتبع كل إجراءات الوقاية اللازمة، والفئات اللي بتحتاج تطعيم الإنفلونزا الموسمية لابد أن تحصل على التطعيم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *