فيديو| عضو بـ”العليا للفيروسات” حول أعداد الإصابة بـ كورونا: أضرب أرقام الصحة في 10.. ولا أمل غير اللقاح

كتب- حسين حسنين

قال الدكتور عادل خطاب عضو اللجنة العليا للفيروسات، إن الموجة الثانية لفيروس كورونا في مصر والعالم “أصعب من الموجة الأولى”، مطالبا الجميع بالاطمئنان للقاح.

وأضاف خطاب، في مداخلة غبر الفيديو مع برنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب، أنه “لا يوجد أي أمل غير اللقاح”.

وحول مدة وجود الأجسام المضادة في أجساد المواطنين بعد الحصول على اللقاح، قال “لا أحد يعرف مدة وجود الأجسام المضادة، هل من 4 إلى 6 أشهر أم أقل أم أكثر، وجميع الشركات المنتجة للقاحات لم تتحدث عن هذا الأمر”.

وعن الأعداد اليومية للإصابة بفيروس كورونا، قال خطاب “لا أحد يعرف الأعداد الحقيقية، ولكن كما قال وزير التعليم العالي علينا أن نضرب أرقام وزارة الصحة في 10”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 324 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 106481 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 611 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 28 جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 124891 حالة من ضمنهم 106481 حالة تم شفاؤها، و7069 حالة وفاة.

شاهد الفيديو:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *