السلطات تتواصل مع الهلال الأحمر الليبي لنقل 5 جثامين مهاجرين قذفتهم الأمواج بينهم 4 أطفال.. والخارجية تتابع توقيف 17 صيادا بتونس

كتب – أحمد سلامة

أعلن مصدر مسؤول بالهلال الأحمر الليبي أن السلطات المصرية تواصلت معهم بشأن نقل جثامين 4 أطفال مصريين ورجل بالغ قذفتهم المياه عند سواحل ليبيا.. بعد أن لقوا مصرعهم إثر غرق مركب كان يقلهم إلى إيطاليا عبر هجرة غير شرعية.

وأشار المصدر، حسب موقع “روسيا اليوم”، إلى أن القنصل المصري سيتواجد عند معبر رأس جدير الحدودي مع تونس، حيث سيتم نقل الضحايا إلى مصر عبر تونس، على أن تنتهي العملية اليوم أو غدا.

وأعلن الهلال الأحمر الليبي، في وقت سابق، عن انتشال جثث لمهاجرين غير شرعيين، وهم أربعة أطفال ورجل بالغ، إثر غرق مركب لمهاجرين غير شرعيين، ونقلت جثامينهم إلى مدينة الزاوية.

وفي شأن آخر، أكد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج السفير عمرو محمود عباس، أن وزارة الخارجية تتابع عن كثب موقف 17 صيادا مصريا تم توقيفهم من قبل السلطات التونسية.

وقال عباس: “السفارة المصرية في تونس تتابع باستمرار عن طريق إجراء الاتصالات اللازمة مع الجهات التونسية المعنية للتأكد من سلامة الصيادين المصريين ومتابعة سير التحقيقات الخاصة بالواقعة”.

وأشار بيان لوزارة الخارجية، إلى أن “فريق التدخل السريع لخفر السواحل التونسي أوقف المركب وتوجه به نحو القاعدة البحرية الرئيسية بمدينة صفاقس لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

وتتهم تونس الصيادين المصريين، بعد ضبط مركبهم الذي كانوا على متنه، بالصيد غير المشروع جنوب شرق جزيرة قرقنة التونسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *