فيديو | برهامي عن استيلاء طالبان على الحكم: الحركة حنفية ولديهم قدر من التصوف وماتردية لكن فيهم خير وملتزمون بالشريعة

كتب- فارس فكري

علق ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية على استيلاء حركة طالبان على الحكم في أفغانستان، وقال إن “طالبان عندهم خير فيه دخن” لكنهم أفضل من سابقيهم، لأنهم في النهاية “متشرعون يلتزمون بالشريعة”.

وتابع: في فيديو منشور على قناة “أنا السلفي” ردا على سؤال عن مسألة دخول طالبان العاصمة: ” الحمد لله أن زال العملاء لكن نحن نقول إن طالبان عندهم خير فيه دخن، ولكن بلا شك أنهم أفضل ممن نصبهم الأمريكان عملاء ليفرضوا الفساد ومخالفة شرع الله”.

وهاجم برهان الغرب قائلا: إذا أردتم أن تعرفوا وقاحة الغرب.. انظروا لما قاله وزير الخارجية الألماني من أن طالبان إذا طبقت الشريعة فلن نعطي أفغانستان سنتا واحدا”.

وأضاف: قالوا إن أفغانستان لا تقوم بدون مساعدات وسيرون “إن شاء الله” أن هذه البلد لا تحتاج إلى مساعدتهم. وفي الحقيقة اللي كان يحتاج إلى مساعدات، النظام الذي لا يقوم إلا بهم.. فنسأل الله عز وجل أن يعلي كلمة الإسلام في كل مكان.

وأضاف: كنا ندرك أن طالبان عندهم من الزخم ما يكون من التمذهب “المذهب الحنفي” وإلزام الناس بذلك، ولديهم قدر من التصوف إلا أنهم يمنعون الغلو الشديد في القبور والتبرك بها، ولكن يمنعون هذه المقابر على الأبنية المشرفة.. وأيضا هو ماتردية لكن من يقول إنهم رافضة غير صحيح، لكن كما ذكرنا هم في النهاية هم يلتزمون بالشريعة.

وحول كيفية وصول طالبان للحكم قال برهامي: “طب ايه اللي حصل.. إحنا مش عارفين إيه إللي حصل.. إيه اللي خلى الأمريكان ينسحبوا بعد المباحثات انا نفوض الأمر إلى الله.

وحول محاربة طالبان للسلفيين، قال برهامي: حربهم على السلفية أنا غير مُتيقن من ذلك.. ولكن هذا مُحتمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *