فيديو| بدء دخول المعدات والأطقم المصرية لقطاع غزة لإزالة آثار العدوان الإسرائيلي تمهيدا لبدء الإعمار

كتب- حسين حسنين

بدأت، ظهر اليوم الجمعة، المعدات والأطقم الهندسية المصرية في الدخول إلى قطاع غزة المحاصر، للمساهمة في إزالة أنقاض المنازل المهدمة بالقطاع وتهيئة الأرض لبدء عمليات إعمار القطاع.

وجاء في البث المباشر الذي بثته قنوات مصرية، المعدات والأوناش والجرارات الثقيلة إلى القطاع عبر معبر رفح البري شمال مدينة العريش.

وكانت الرئاسة المصرية في 18 مايو الماضي، قد أعلنت تخصيص 500 مليون دولار لجهود إعادة بناء غزة في أعقاب الضربات الجوية الإسرائيلية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية في بيان: “السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يعلن عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية اعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الاحداث الاخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الاعمار”.

وعن خسائر الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن غزة شهدت 232 شهيدا، بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، بجانب نحو 1900 جريح، إضافة إلى 28 شهيدا بالضفة وقرابة 7 آلاف جريح، وشهيدان أحدهما في مدينة أم الفحم والآخر في مدينة اللد.

أما وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، فقد قالت إنه خلال العدوان جرى هدم واستهداف 1800 منزل، وتضرر نحو 17 ألف منزل، وتشريد أكثر من 120 ألف مواطن، وتضرر 66 مدرسة وهدم 3 مساجد وتضرر 40 آخرين.

فيديو دخول المعدات المصرية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *