التموين: 500 مليون جنيه رأسمال الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة

كتب- محمود هاشم:

التقى على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مع الوفد السوداني المُشارك في اجتماع مجلس إدارة الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة التي أنشأت في أبريل 2021، وأوضحت الوزارة أن رأس مال الشركة يبلغ 500 مليون جنيه بمساهمة مصرية تبلغ 60%.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة هي نتاج العلاقات الاستراتيجية بين الدولتين الشقيقتين، كما استمع إلى المشاركين في الاجتماع من الجانبين المصري والسوداني بشأن إجراءات تأسيس الشركة، وتم الاتفاق على عقد اجتماع لمجلس إدارتها برئاسته، بعد عيد الأضحي المبارك، للتعرف على استراتيجيتها خلال السنوات الخمس القادمة.

وأضاف أن الشركة المصرية السودانية سوف تساهم في خلق كيانات اقتصادية أخري بين الدولتين الشقيقتين، بالإضافة إلى توفير آلاف من فرص العمل للشباب من البلدين.

وأوضح أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تساهم في الشركة المؤسسة برأس مال بنسبة 25% ومثلها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وشركة جنوب الوادي بنسبة 10% فيما تستحوذ شركة اتجاهات السودانية علي 40% من أسهم الشركة، وأكد حسنين أن التعاون مع شركة اتجاهات السودانية يعود إلى عام 2014، مع إبرام أول عقد معها لتوريد 800 ألف رأس سوداني.

ولفت إلى أن شركة اتجاهات السودانية تعاقدت مع وزارة التموين لتطوير وإدارة 25 منفذا تابعا للشركة القابضة للصناعات الغذائية متخصصة لبيع اللحوم بنظام الشراكة مع إطلاق علامة تجارية جديدة يطلق عليها”just meet” ، بالإضافة إلي بيع اللحوم الطازجة داخل منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمجمعاتها الاستهلاكية.

وأكد الوفد السوداني أن التعاون مع وزارة التموين ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف يساهم في زيادة التبادل التجاري بين البلدين، وأن الكيان الاقتصادي لهذه الشركة الجديدة سوف يكون له مردود اقتصادي بين البلدين، وفتح أفاق جديدة للاستثمار أيضا، مؤكدين ان الشركة التي تم تأسيسها لديهم قدرات مالية كبيرة وفنية هائلة كما أن شركة جنوب الوادي لديها مجزر ومحجر آلي كبير على حدود البلدين سيساهم في تسهيل التعاون، وكذلك دور جهاز مشروعات الخدمة الوطنية الشريك الاستراتيجي ايضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *