فيديو.. أفراد أمن قطريون يعترضون مراسلا أجنبيا خلال بث مباشر: طلبوا منه وقف التغطية وأحدهم حجب عدسة الكاميرا

مونت كارلو 

سارعت السلطات القطرية إلى تقديم اعتذار لمحطة “تي في 2” الدنماركية بعد أن تعرض أحد مراسيلها للتهديد من أفراد الأمن خلال بث مباشر. 

فأثناء مداخلة مباشرة للمراسل راسموس تانتولدت، اقترب منه عناصر أمن قطريون، وحجب أحدهم عدسة الكاميرا وطلبوا منه وقف التغطية. 

وحصل جدال بين أفراد الأمن والمراسل، الذي أظهر التصريح المعطى له من السلطات القطرية، قائلا: “لقد دعوتم العالم كله ليأتي إلى هنا، فلماذا لا نستطيع التصوير؟ إنه مكان عام. يمكنك تحطيم الكاميرا، تريد تحطيمها؟ أنت تهددنا بتحطيم الكاميرا؟”. 

وبعد الحادثة، كتب تانتولدت على تويتر: “هذا ما حدث عندما كنا نبث على الهواء مباشرة لـ tv2nyhederne@ من الدوحة. ولكن هل سيحدث ذلك لوسائل الإعلام الأخرى أيضًا؟”، وأكد تانتولدت أنه تلقى اعتذارا من مكتب الإعلام القطري الدولي ومن اللجنة المنظمة. 

وفي وقت لاحق، أشار المراسل خلال مقابلة له مع وسيلة إعلامية نروجية إلى أن “هذه ليست دولة حرة وديمقراطية”، واعتبر تانتولدت أن البعض قد يرى أن ما حصل هو مجرد سوء تفاهم، لكنه في نفس الوقت يخبرنا كثيرًا عما هو عليه الحال في قطر، “حيث من الممكن أن تتعرض للهجوم والتهديد عندما تقوم بتقديم التقارير كإعلام حر”. 

وبعد الحادث، أصدرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر بيانًا قالت فيه إن الطاقم تمت مقاطعته عن طريق الخطأ أثناء قيامه ببث مباشر. 

وذكر البيان: “عند التحقق من أن صلاحية تصريح التصوير وتغطية البطولة سارية المفعول للطاقم، تم تقديم اعتذار إلى المذيع من قبل الأمن في الموقع قبل أن يستأنف أفراد الطاقم نشاطهم”، وأضاف: “ومنذ ذلك الحين، تحدث منظمو البطولة إلى المذيع، وذكّروا جميع المؤسسات باحترام تصاريح التصوير السارية للبطولة”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *