فيديو| أديب يكشف تفاصيل إصابة 45 مواطنا من أسرة واحدة بكورونا في بهتيم وقصة “المريض صفر” الذي نقل العدوى

كتب- حسين حسنين

قال الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج “الحكاية” على قناة “أم بي سي مصر”، إن هناك أكثر من رواية لقصة انتشار فيروس كورونا بين أهالي منطقة بهتيم بشبرا الخيمة.


تاجر فراخ كلمة السر.. عمرو أديب يحكي تفاصيل إصابة 45 شخص بكورونا من أسرة واحدة في بهتيم

#الحكاية| تاجر فراخ كلمة السر.. عمرو أديب يحكي تفاصيل إصابة 45 شخص بكورونا من أسرة واحدة في بهتيم#MBCMASR

Geplaatst door ‎MBC مصر‎ op Maandag 13 april 2020

وأضاف أديب، في حلقة برنامجه أمس الاثنين، أن “45 شخصا من أسرة واحدة بينهم ممرضة في مستشفى بهتيم المركزي، أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، بينهم حالتين أو 3 حالات وفاة”.

وذكر أديب الرواية الأولى للإصابات، والتي تقول أن “أحد الشباب حضر فرح شعبي منذ فترة وأصيب خلال تواجده هناك وعاد ونقل العدوى لأسرته وجيرانه”.

بينما الرواية الثانية والتي قال أديب إنها “الأصدق” بعد محاولات تتبع منه، تقول أن رجل كبير في السن يعمل تاجر فراخ في أحد الأسواق الشعبية في المنطقة، أصيب بالعدوى ونقلها إلى أسرته”.

وكانت محافظة القليوبية قد بدأت منذ أيام فرض عزل صحي على سكان شارعين في بهتيم ومنع دخول أو خروج أي مواطن، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد في المنطقة.

وأعلن خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، تسجيل 125 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، لافتًا إلى وفاة 5 حالات.

وأشار مجاهد، في بيان صحفي، إلى خروج 41 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 488 حالة حتى اليوم.

وأوضح أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 622 حالة، من ضمنهم الـ 488 متعافيًا، لافتا إلى أن جميع الحالات المسجلة إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، هو 2190 حالة، من ضمنهم 488 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و164 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *