فيديو| أحمد طنطاوي: أطالب بحق الشعب المصري في التداول السلمي للسلطة.. تعبنا من فكرة “السلطة الأبوية” واللي بيحب البلد يجنبها الانفجار

كتب – أحمد سلامة

طالب أحمد طنطاوي، عضو مجلس النواب السابق ورئيس حزب الكرامة المستقيل، بحق الشعب المصري في ضمان التداول السلمي الديمقراطي للسلطة وفقًا لما نصت عليه المادة الخامسة من الدستور.
وأضاف، خلال لقاء أذيع على قناة الحُرة، “بكل يقين الآن أقدر أقول إن اللي بيحب البلد يقدم لها بدائل تجنبها مخاطر الانفجار لا قدر الله”، مضيفًا “تعبنا من فكرة السلطة الأبوية التى انتهت من القرون الوسطى.. نحن أمام موظفين تختارهم شعوبهم ليمارسوا مهام عملهم فى إطار من الدستور والقانون ثم يتم محاسبتهم أثناء عملهم وبعد انتهاء مهامهم على ما قدموه”.
وشدد طنطاوي خلال اللقاء بالقول “نحتاج لتقديم بديل مدنى ديمقراطى والتخلص من هذا الفشل الذريع الذى نعيشه على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية”، متابعًا “لم نضن في أي لحظة أن نطرح حلولًا ونقدم مخارج، ولحسن الحظ نحن نعيش في عصر التوثيق ويمكن لكل مهتم أن يعود ليجد في كل مناسبة أننا لم نشخص مشكلة إلا ونطرح لها حل، لكن نشهدهم بأن السلطة طول الوقت كانت تغلق عقلها وقلبها”.
وأشار طنطاوي “لقد فزت في الانتخابات البرلمانية الأخيرة رغمًا عن كل التجاوزات والانتهاكات التي يصعب تصورها إلا لمن عاشها.. ومنذ عامين تقريبًا وأن أتحدى -وما زلت- أي جهة أن تقدم عكس ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *