فى أول تحرك برلمان.. سميرة الجزار تُطالب بحظر ذبح الأضاحى خارج المجازر: تأثيرها سلبي في حدوث أضرار بيئية وصحية وانتشار الحشرات الضارة

أطالب رئيس الوزراء بإصدار تكليفات حاسمة وفورية لجميع المحافظين بالحظر الكامل لذبح الأضاحي داخل الشوراع وأمام محلات الجزارة  

كتبت- ليلى فريد  

أعلنت النائبة سميرة الجزار، عضوة مجلس النواب، تقدمها بطلب إحاطة قدمته للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجهه الى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، للمطالبة بحظر ذبح الأضاحي خارج المجازر. 

وقال النائبة في أول تحرك برلماني إن ظاهرة ذبح الأضاحي في الشوارع لها من تأثير سلبي في حدوث أضرار بيئية وصحية وانتشار الحشرات الضارة، ولكن لحرصه على توقيع غرامات مالية لمن يذبح في الشوارع وخاصة في ظل التصريح للمواطنين بذبح الأضاحي الخاصة بهم داخل المجازر الحكومية المعتمدة مجاناً أيام العيد. 

وتابعت في طلب الإحاطة: أين باقى المحافظين على مستوى الجمهورية بصفة عامة وكل من محافظي القاهرة والجيزة والقليوبية، والشوراع داخل نطاق محافظات القاهرة الكبرى القاهرة والجيزة والقليوبية، للأسف الشديد سنويًا وخلال أيام عيد الأضحى المبارك تتحول إلى مجازر وسلخانات لذبح الأضاحي.  

وطالبت سميرة الجزار من رئيس مجلس الوزراء إصدار تكليفات واضحة وحاسمة وفورية لجميع المحافظين بالحظر الكامل لذبح الأضاحي داخل الشوراع وأمام محلات الجزارة التى تحولت لشوادر من الآن يتم فيها تجميع المواشي من الأبقار والجاموس والخراف، وأصبحت هناك روائح كريهة من مخلفات المواشي، مؤكدة على ضرورة تطبيق القانون على جميع المخالفين بكل حسم وقوة.  

وناشدت النائبة جميع المواطنين الذين بالتوجه إلى المجاز لذبح الأضاحي، خاصة أنها تكون تحت إشراف بيطرى وبالمجان ويتم فيها التخلص بإسلوب علمي من مخلفات ذبح الأضاحى بدلاً من تركها بالشوارع وأمام محلات الجزارة، مما يتسبب فى روائح كريهة بسببها علاوة على انتشار الأوبئة والأمراض بسببها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *