فلسطين تقاوم| الحلفاوي عن دولة الاحتلال: لن تحصد إلا ما تزرع حتى لو وقعت عشرات الاتفاقيات.. ومحمود حميدة: أرجو ألا نكتفي بالبكاء

كتب: عبد الرحمن بدر

أعلن الفنان نبيل الحلفاوي تضامنه مع الشعب الفلسطيني، وقال الحلفاوي عن دولة الاحتلال الإسرائيلي: “لا حياة مطمئنة مستقرة لشعبك ولا علاقات طبيعية مع محيطك ما دام سبيلك هو منطق القوة والقمع والتوسع على حساب العدل والالتزام بالشرعية الدولية”، مضيفا: “لن تحصد إلا ما تزرع حتى لو وقعت مع الحكومات عشرات الاتفاقيات”.

بدوره أعلن الفنان محمود حميدة تضامنه مع القضية الفلسطينية، واستنكر حميدة، اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين، موضحا أنه يتحدث كمواطن مصري ويرد على ما يحدث في الأراضي المحتلة.

ونشر محمود حميدة عبر صفحته الرسمية في (فيس بوك)، فيديو يتحدث فيه عن موضوع القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، مشيرا إلى أنه ولد في عام 1953 ميلاديا من القرن الماضي، ويعد عمره أصغر من عمر هذا الصراع الذي نعرف جميعا أنه بدأ من قبل حتى منتصف القرن الماضي، في عام 1946، وكان ميلاده في عام 53، أي أنه ولد ونشأ والصراع قائم.

وتابع الفنان أنه تعلم أن هذا احتلال صريح لأرض عربية، وحصل فيها قتل ومذابح الكثير يعلمها، ولكن الآن حين يسأله أحد أحفاده أو أبنائه عن موضوع القضية الفلسطينية، ولماذا كل هذا القتل، يجيب بما يستطيع أن يجيب، ولكن في النهاية شعوره الإنساني المجرد يحتم عليه رفض هذه الممارسات العنيفة، ورفض هذا القتل الشنيع الذي يحدث الآن وحدث من قبل، واختتم حديثه: “أرجو أن لا نكتفي بالبكاء”.

يذكر أنه أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء، أن عدد الشهداء الذين ارتقوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي بلغ 236، و6278 جريحا.

وقالت الوزارة في تقرير لها، إن 213 شهيدا بينهم 61 طفلا، و 36 سيدة، ارتقوا في قطاع غزة، فيما أصيب 1442 أخرون، أما في الضفة فبلغ عدد الشهداء 23 شهيدا، و3825 جريحا.

وفي مدينة القدس، استشهد مواطن وأصيب 1011 أخرون، بينما نقل لمراكز العلاج 487 إصابة بينها 60 وصفت بالخطيرة، ونحو 204 متوسطة، و223 طفيفة، فيما وصلت لمراكز العلاج في محافظات الضفة الغربية 739 إصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *