فريد زهران يلتقي بحسام بدراوي للحوار حول الانتخابات الرئاسية ومستقبل مصر (تفاصيل)  

كتبت: ليلى فريد  

التقى الدكتور حسام بدراوي، بفريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والمرشح لرئاسة الجمهورية في الإنتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بمقر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي. 

وذكرت حملة زهران، أنه تبادل الطرفان وجهات النظر في المرحلة المقبلة، ودار نقاش حول الرؤية المستقبلية لمصر وللانتخابات الرئاسية، كما دار نقاش حول المبادئ الرئيسية والتوجهات التي يبني عليها الأستاذ فريد زهران حملته الإنتخابية. 

ونشر حسام بدراوي الخبر على صفحته الرسمية، وذكر أنه تجمعه بفريد زهران صداقة قوية وأنه يحمل له كل الاحترام والمودة ويسانده في قرار ترشحه. 

كما أهداه ملفات تتعلق بالتعليم والرعاية الصحية والسكان والاقتصاد والعدالة لمساندته في برامجه السياسية دعماً منه بالرأي والفكر. 

وأكد فريد زهران والدكتور حسام بدراوي أهمية وأولوية الفصل بين السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية وحرية الصحافة ودعم احترام القانون والإفراج عن كل معتقلي الرأي.  

وأبدي د. حسام وفريد ضرورة احترام الدستور فيما يتعلق باختصاصات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بلا تداخل في الاختصاصات مع وجوب احترام مبدأ تداول السلطة.  

 كما شددا على رفض إجراء أي تعديلات دستورية جديدة تتعلق بمدة رئاسة الجمهورية، وأن أي تعديل دستوري لا يجب أن يسمح لصاحب السلطة بالاستفادة من التعديل في المستقبل. 

وأكد الطرفان وقوفهما مع الشعب الفلسطيني وادانتهما لحرب الإبادة التي تقوم بها إسرائيل بلا إنسانية ولا احترام للقانون الدولي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *