فرح في البحيرة واحتفاء بمواقع التواصل.. حكاية آية «بائعة الأحذية» التي حصلت على 99.5% بالثانوية العامة والتحقت بطب الإسكندرية

 الطالبة تطلب مساعدة أمها بتوفير محل أو كشك لتعمل في ظروف أفضل.. والأزهر يتكفل بمصاريفها الدراسية

عبد الرحمن بدر

سادت حالة من الفرح بمركز شبراخيت بالبحيرة بعد التحاق الطالبة آية طه حسين الحاصلة على 99.5% فى الثانوية العامة شعبة علمى علوم كلية الطب جامعة الإسكندرية.

واحتفى معلقون بمواقع التواصل الاجتماعي بالطالبة التي تعمل بائعة أحذية لمساعدة أسرتها، وطالبوا بتكريمها وتقديم منحة دراسية لها.     

والدة الطالبة آية، قالت إن “ابنتها تعبت كثيرًا في حياتها وكانت ابنة بارة، وجاء التفوق في دراستها مكافأة من الله على عطائها من أجل أسرتها، وربنا عوض تعبها وشقاها خير”.

وأضافت: “كانت تخلص دروسها، وتروح عشان تعمل شغل البيت وتراعي أبوها، وبعدها تنزل تجيلي على الفرش لحد ما نقفل ونلم بالليل، وساعات كانت تشوفني تعبانة، تقولي روحي انتي يا ماما وأنا هقف لوحدي”.

وعبرت الطالبة آية طه، عن سعادتها بكم الدعم الذي تلقته فور انتشار قصتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابعت: “بتجيلي مكالمات كتير وأنا وأسرتي، من ناس ما اعرفهومش، بيشجعوني وبيقولولي انتي بطلة”.

وقالت الطالبة المتفوقة في تصريحات لها، إنها تتمنى مساعدة أمها بتوفير مكان لائق لتعمل به سواء محل أو كشك لتعمل في ظروف أفضل.

بدوره وجه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بيت الزكاة والصدقات المصرى بتبنى حالة الطالبة آية طه، والتكفل برعايتها طوال فترة دراستها الجامعية.

ومنذ أيام تداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للطالب المتفوق إبراهيم عبد الناصر الذي يعمل ببيع “الفريسكا” على الشواطئ في مدينة الإسكندرية، وحصل على 408.5% في الثانوية العامة بنسبة 99.4% رغم ظروفه الصعبة لأنه يعمل إلى جانب الدراسة ويبيع الفريسكا مع أبيه على شواطئ الإسكندرية.

وتواصل خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع الطالب ووعده بمنحة دراسية مجانية بطب الإسكندرية بناءً على طلبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *