فاطمة سليم تتقدم بسؤال برلماني عن انتشار إعلانات الدروس الخصوصية: أين وزارة التعليم من مواجهة الظاهرة الخطيرة؟ 

كتب: عبد الرحمن بدر 

أعلنت النائبة فاطمة سليم، عضوة مجلس النواب، تقدمها بسؤال برلماني إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم، بشأن انتشار إعلانات الدروس الخصوصية مبكرا على صفحات التواصل الاجتماعي. 

وقالت النائبة في بيان، الخميس: انتشرت منذ فترة كبيرة إعلانات مختلفة عن الدروس الخصوصية للعام الدراسي الجديد قبل الانتهاء من العام الحالي، لاسيما في وقت امتحانات الثانوية العامة. 

وحذرت النائبة من أن هذه الظاهرة تمثل خطورة كبيرة في القضاء على دور المدارس، فضلاً عن نسف الدور الذي تقوم به مجموعات التقوية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم في العديد من المدارس. 

وذكرت أن أغلب إعلانات الدروس الخصوصية تكون لخريجين جدد ليس لديهم خبرة إطلاقا في العملية التعليمية، ويقومون بالترويج لأنفسهم بعروض عن الحصص بأسعار مختلفة. 

وقالت النائبة: لا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل إن مراكز الدروس الخصوصية “السناتر” بدأت قبل فترة في عمليات الحجز مع تحصيل مبالغ من الطلبة مقابل حجز مكان. 

وأضافت: أين وزارة التربية والتعليم من مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة؟، مطالبة بالكشف عن خطة الحكومة للقضاء على الدروس الخصوصية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *