غدًا عمومية المهن الطبية بدار الحكمة.. ومنى مينا: سنؤكد على منع نزيف الملايين في استثمار غير آمن.. خلينا منتبهين لعدم الغرق بالفرعيات 

منى: خلينا فاكرين إننا نكون هاديين محدش ينجر للاستفزاز.. إحنا لنا أهداف محددة ولا نحيد عنها 

كتب: عبد الرحمن بدر 

أعلن اتحاد نقابات المهن الطبية الذي يضم نقابات (الأطباء البشريين، وأطباء الأسنان والأطباء البيطريين، والصيادلة) أن الجمعية العمومية للاتحاد ستعقد، غدًا الجمعة، الساعة الثانية ظهرًا بقاعة الاجتماعات الرئيسية بدار الحكمة. 

بدورها قالت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة: “إحنا عايزين من الجمعة العمومية، الحفاظ على مكاسب جمعية أكتوبر 2022، ومنع نزيف الملايين في الاستثمار الغير آمن، ومنع التراجع عن قرار اقتصار الاستثمار لمدة 3 سنوات على ودائع البنوك وإذون الخزانة”.  

وتابعت: كذلك عدم التراجع عن زيادة المعاش، والتأكيد على عدم التربح من العمل النقابي. 

وأضافت: “كذلك العمل على تحسين تحصيل الدمغة من المؤسسات الطبية الكبيرة الحكومية والخاصة، وتفعيل القرار السابق بتحصيل مبلغ تحت حساب الدمغة من المؤسسات الطبية الفردية، حتى تسمح الحصيلة برفع قادم للمعاش وتحسين الإعانات ودعم العلاج بإذن الله”. 

وقالت منى: “خلينا منتبهين إننا لا نغرق في أي موضوعات فرعية، والوقت يضيع والباصات تبدأ بالرجوع قبل التصويت على النقاط الأساسية”. 

وأضافت: “خلينا فاكرين برضه إننا نكون هاديين، لازم ها يكون في تطاول ومحاولات استفزاز، دي مش مشكلة، محدش يهتم بالرد، ولا ينجر للاستفزاز، إحنا لنا أهداف محددة ولا نحيد عنها”. 

وكان اتحاد نقابات المهن الطبية أعلن جدول أعمال الجمعية العمومية العادية المقرر انعقادها الجمعة، بقاعة الاجتماعات الرئيسية بدار الحكمة. 

جدول أعمال الجمعية العمومية العادية لاتحاد المهن الطبية 

ومن المقرر وفقًا لجدول الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية، سيتم عرض تقرير الأمين العام واعتماد أنشطة الاتحاد على الجمعية العمومية، وتقرير أمين الصندوق، وعرض تقرير مراقب الحسابات عن ميزانية 2019، وعرض تقرير ممثل الجهاز المركزي للمحاسبات عن ميزانية 2019، واعتماد الميزانيات عن أعوام من 2013 إلى 2019، واختيار مراقب الحسابات وتحديد مكافأته، واعتماد لائحة الإعانات والمعاشات. 

كما تناقش سبل تحسين تحصيل الدمغة الطبية واعتماد مقترح تعديل قانون الدمغة الطبية وموقف الاشتراكات لزيادة موارد صندوق المعاشات. 

وكان المجلس أعلن في جلسته التي عقدت في الثاني من مايو الماضي عن الدعوة لعقد الجمعية العمومية العادية في التاسع من يونيو 2023 طبقًا لقانون اتحاد نقابات المهن الطبية رقم 13 لسنة 1983 والذي ذكر فى مادته الرابعة ( تعقد الجمعية العمومية للاتحاد في شهر مايو من كل سنة في ميعاد يحدده مجلس الاتحاد ولا يجوز للجمعية العمومية المناقشة في غير المسائل الواردة في جدول الأعمال ومع ذلك يجوز للمجلس أن يعرض للمناقشة الأعمال المستعجلة التي سبق له دراستها قبل الجلسة). 

وحول طريقة الدعوة لعقد الجمعية العمومية، التي حددتها المادة الرابعة من قانون اتحاد المهن الطبية، ذكرت أنه يدعي الأعضاء لحضور الجمعية العمومية عن طريق النشر قبل اليوم المحدد للانعقاد بأسبوعين علي الأقل في صحيفتين يوميتين ويبين في الدعوة زمان ومكان الاجتماع وجدول الأعمال ويعاد النشر بنفس الطريقة في اليوم السابق للاجتماع ويجوز للمجلس النشر بأي وسيلة أخرى يراها مناسبة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *