غدا.. الجنايات تنظر تجديد حبس “معتقلي الأمل”.. والمحامي أحمد فوزي: أتمنى أن تنتهي معاناتهم ومعاناة أسرهم

المحامي الحقوقي: لا أدلة مادية ولا تقارير فنية.. لا شيء سوى محضر تحريات بعدها حملة إعلامية

كتب- حسين حسنين

قال المحامي الحقوقي أحمد فوزي، إن محكمة جنايات القاهرة، تنظر، غدا الاثنين، أمر تجديد حبس زياد العليمي وحسام مؤنس وهشام فؤاد وحسن بربري ورامي شعث.

وأضاف فوزي: “أتمنى أن تنتهي معاناة زياد وباقي المحبوسين في القضية المعروفة إعلاميا باسم تحالف الأمل”.

وتابع: “لا أدلة مادية، لا تقارير فنية، لا شيء سوى محضر تحريات، بعدها حملة إعلامية.. اتمنى أن تنتهي معاناة السجناء وأسرهم.. ربنا يفرجها من عنده”.

ويواجه المتهمون في القضية، اتهامات متشابهة مع باقي القضايا السياسية، ببث وإذاعة ونشر أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

البداية كانت فجر 25 يونيو 2019، واقتحام قوات الأمن لمنزل الصحفيين هشام فؤاد وحسام مؤنس واعتقالهما أمام أطفالهما، عقب ذلك توقيف المحامي الحقوقي زياد العليمي في أحد شوارع حي المعادي واعتقاله هو الأخر دون الكشف عن أسباب الاعتقال.

إضافة إلى رامي شعث، منسق حركة “بي دي أس- مقاطعة إسرائيل”، الذي اعتقلته قوات الأمن وظل رهن الاختفاء القسري لمدة أسابيع، قبل ظهوره في نيابة أمن الدولة بعد ذلك متهما على نفس القضية.

وفي صباح اليوم التالي، اقتحمت قوات الأمن مكتب الحقوقي العمالي حسن بربري مؤسس مبادرة “مستشارك النقابي”، واعتقاله واعتقال محامي المبادرة أحمد تمام، فضلا عن اعتقالات متشابهة في مناطق متفرقة استهدفت باقي المتهمين في القضية.

وفي اليوم التالي مباشرة، ظهر جميع المعتقلين في نيابة أمن الدولة العليا، يجري التحقيق معهم على ذمة قضية حملت أرقام 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والتي عرفت بعد ذلك باسم “تحالف الأمل”، وحصلوا جميعا على 15 يوما في الحبس الاحتياطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *