عيده الثالث في السجن.. شقيق عمرو إمام: عمرنا ما هنحس بفرحة وأنت مش وسطنا.. متمسكين بالأمل أنك تبقى معانا في أقرب وقت

ياسر إمام: قائمة ورا التانية تخرج ووعد ورا التاني ومفيش تنفيذ للإفراج عن شقيقي.. ادعوا له وادعوا لكل سجين غايب عن أهله وفرحتهم مكسورة 

جدد ياسر إمام، شقيق المحامي الحقوقي عمرو إمام، مطالبته بسرعة الإفراج عن شقيقه الذي قضى ما يقارب 3 سنوات في الحبس الاحتياطي حتى الآن، ويقضى عيد الأضحى الثالث بعيدا عن بيته وأسرته وأحبابه. 

وقال ياسر، عبر حسابه على “فيسبوك”، اليوم الجمعة، متحدثا عن شقيقه: “تالت عيد أضحى لك، وأنت جوة زنزانة انفرادى، ٣٣ شهرا والفرحة غايبة عننا ظن ومفيش عيد بييجي على بيوتنا، عمرنا ما هنحس بفرحة وأنت مش في وسطنا، لسة كلنا أمل أنك تبقى معانا في أقرب وقت، وهنفضل متمسكين بالأمل، أملنا في ربنا، وكلنا ثقة في عدل ربنا مهما طال الظلام هييجى النور بكل تأكيد”. 

اضغط هنا

وأضاف: “عمرو إمام الاسم الوحيد اللي مخرجش من قائمة ٢٤ أبريل، القايمة اللى نشرها أعضاء مجلس شعب وجرائد ومواقع صحافية، ورغم كثرة الوعود من كل المسئولين إن عمرو مشكلته إجرائية هتتحل خلال ساعات أقصاها أيام وإن عمرو هيخرج، محصلش للأسف تنفيذ لأى وعد إلى الآن، وقايمة ورا التانية تخرج، ووعد ورا التاني، ومفيش تنفيذ، ومفيش رد ولا سبب”.  

وتابع ياسر: “زي ما أنت قلت يا عمرو في جوابك الانتظار بياكل من روحي، الانتظار بياكل فينا كلنا، كلنا ثقة فيك أنك قدها مهما طالت الشدة، هتخرج كالعادة كلك قوة ورافع رأسك وإحنا كلنا فخر بيك، إن شاء الله ربنا هيجمعنا من تانى قريب، وهتتملى أيامنا أفراح وسعادة وهتخرج أقوى وهتملى الدنيا سعادة وبهجة وفرح كعادتك، وهيرجع لنا الأمان من تانى بوجودك في وسطنا يا كبيرنا”.  

واستكمل: “افتكروا عمرو ادعوا له وادعوا لكل مظلوم وكل سجين غايب عن أهله وفرحتهم مكسورة، ربنا يصبرنا ويصبرهم ويفرح قلوب الناس كلها”.  

كان النائب محمد عبد العزيز عضو لجنة العفو الرئاسي، نشر، في منتصف أبريل الماضي، قائمة بأسماء عدد من المحبوسين احتياطيا ممن تقرر إخلاء سبيلهم بقرارات من نيابة أمن الدولة العليا، وشملت القائمة 12 اسما من المحبوسين، خرجوا بالفعل جميعا باستثناء المحامي عمرو إمام الذي كان اسمه موجودا بها. 

كانت قوات الأمن ألقت القبض على المحامي الحقوقي عمرو إمام من منزله في حي المعادي يوم 17 أكتوبر 2019، وقررت حبسه 15 يومًا احتياطيا، وهو المحبوس على ذمتها منذ ذلك الحين.   

وجاء حبس إمام بعد ممارسته دورا بارزا كمحام حقوقي في الدفاع عن مئات المواطنين المقبوض عليهم على خلفية احتجاجات سبتمبر ٢٠١٩ وبعد يومين فقط من انتقاده وتعبيره عن رأيه السلمي لوقائع القبض على الصحفية إسراء عبدالفتاح وفقا لما ذكرته أمام نيابة أمن الدولة أثناء التحقيق معها. 

وتم عرض إمام على نيابة أمن الدولة واتهامه بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ونشر أخبار وبيانات كاذبة، في القضية رقم 488 لسنة 2019 أمن دولة عليا”.   

وفي 26 أغسطس 2020، أخرجت نيابة أمن الدولة العليا المحامي الحقوقي من محبسه في سجن طرة عنبر الزراعة وحققت معه في القضية رقم 855 لسنة 2020 حصر أمن دولة بتهم الانضمام إلى جماعة إرهابية وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *