عوض تاج الدين: كورونا تحت السيطرة واقتربنا من نهاية الموجة الرابعة.. ومن المتوقع بعد فترة ظهور متحور آخر (فيديو)

كتب: عبد الرحمن بدر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن وضع فيروس كورونا في مصر مستقر وتحت السيطرة، وإننا تقتربنا من نهاية الموجة الرابعة للفيروس.

وتابع تاج الدين، خلال مداخلة لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، الخميس، أن انخفاض أعداد الحالات التي تدخل المستشفيات والرعاية المركزة دليل على قرب نهاية الموجة الرابعة.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية أن الحديث حول أهمية الاستمرار في الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامات، إضافة إلى الإجراءات المتخذة من الدولة والإقبال الشديد على حملات التطعيم بأعداد كبيرة؛ حقق نتيجة جيدة بالنسبة لأوضاع كورونا في مصر.

وأكد تاج الدين على أن التحورات والهروب من المناعة في الفيروسات ظاهرة طبيعية وأمر متوقع حتى يتمكن الفيروس من البقاء على قيد الحياة وإصابة الإنسان.

وتابع: من المتوقع بعد فترة ظهور متحور آخر، ونتمنى وجود سيطرة عالمية على الفيروس العام المقبل، والمطلوب من المواطنين الاستمرار في الوقاية والاحتراز والتباعد الاجتماعي وعدم التكدس واستمرار مسيرة اللقاحات.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الأربعاء، عن خروج 769 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 319225 حتى أمس.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 854 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 28 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار عبد الغفار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 383857 من ضمنهم 319225 حالة تم شفاؤها، و 21695 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *