عمل 6 ساعات متواصلة في علاج مصابي كورونا حتى فقد بصره.. القصة الكاملة لإصابة محمود سامي طبيب كفر الشيخ

الحكومة: ننسق لنقله للعلاج على نفقة الدولة.. والأطباء: نطالب بتقديم أعلى سبل العلاج المتاحة حتى إن استلزم علاجه بالخارج

كتب – عبد الرحمن بدر

سيطرت حالة من الحزن بين الأطقم الطبية في محافظة كفر الشيخ عقب إصابة الطبيب الشاب محمود سامي قنبير، بمستشفى العزل ببلطيم بالعمى أثناء قيامه بمهام واجبه، بعد تعرضه لارتفاع في ضغط الدم، نتيجة الإجهاد والإرهاق الشديد في العمل بمستشفى العزل ببلطيم.

يذكر أن نقابة الأطباء طالبت بتوفير بيئة عمل جيدة للفريق الطبي المعالج لمصابي كورونا، وتوفير أدوات الحماية والمستلزمات الطبية، ومعاملة وفيات الفريق الطبي معاملة ضباط الجيش والشرطة.

وقال الدكتور عمرو أبو سمرة، نقيب أطباء كفر الشيخ، إن قنبير، فقد بصرة بسبب ضغط العمل وزيادة عدد حالات الإصابة بالكورونا مما اضطره للعمل لمدة 6 ساعات متواصله بلبس العمل، وفقد وعيه، وعندما فاق تبين، أنه فقد بصره.

وأضاف أنه تم نقله لمستشفى الحامول المركزي ثم لمستشفى الصدر ومستشفى كفرالشيخ العام، وتم عمل مسحتين له حيث أظهرت نتائج التحليل سلبية الحالة للإصابة بالكورونا، ولكن تبين أن سبب إصابته بالعمي هو نتيجة جلطة في شريان العين، ورغم ذلك تم عمل مسحة ثالثة له.

الدكتور لطفي عبد السميع، مدير مستشفى كفر الشيخ العام، قال إن الطبيب المصاب من أبناء قرية بقلولة مركز الرياض محافظة كفر الشيخ، يبلع من العمر ٣٥ سنة، ويعمل طبيب باطنة بمستشفى حميات كفر الشيخ.

كان الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الأطباء، قال إن إجمالي إصابات الأطباء بكورونا بلغ 223 بالإضافة إلى وفاة 9 بحسب ما وصل للنقابة من بيانات.

وفي أول تحرك رسمي أعلن هانس يونس، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، أنه تنفيذا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء، قام فريق لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور حسام المصرى، المستشار الطبى لرئيس الوزراء، بالتواصل مع الطبيب محمود سامى، الذى كان يعمل بأحد مستشفيات العزل، وأصيب بارتفاع شديد بضغط الدم ولديه مشكلة حاليا فى عدم القدرة على الرؤية.

وأضاف أنه جار التنسيق حاليا لنقله من مستشفى كفر الشيخ العام إلى مستشفى عين شمس التخصصى، أو قصر العينى الفرنساوى، أو أى مستشفى آخر، لعلاجه على نفقة الدولة.

وقال الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء، إن الطبيب عمل تحت ضغط متزايد، حتى أصيب بارتفاع شديد بضغط الدم أدى لحدوث جلطة بالشريان البصري أدت للأسف لفقده البصر.

وأضاف: “واجب على وزارة الصحة أن تقوم بسرعة تقديم أعلى سبل العلاج المتاحة حتى إن استلزم الأمر العلاج بالخارج، مع ضرورة إتخاذ إجراءات احتسابها إصابة عمل”.

وتابع الطاهر: “النقابة بالطبع ستكون على تواصل مستمر لتسهيل أمور تلقيه أعلى قدر متاح من العلاج، مع تقديم جميع سبل الدعم والمساندة بكافة الوسائل الممكنة”.

وفي آخر حصر رسمي أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 338 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا أمس الأربعاء، بالإضافة إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وقالت الوزارة إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 10431 حالة من ضمنهم 2486 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 556 حالة وفاة.

وأعلنت وزارة الصحة عن خروج 160 من المصابين بكورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2486 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *