السيسي لرؤساء الصحف والإعلاميين: حصة مصر من مياه النيل لن تقل.. وأي حد له رأي مختلف مرحب به

السيسي: أرجو أن يصل فهمنا لتنظيم دعم الرغيف للناس ولا يتم إساءة استخدامه.. ونحتاج توفير 8 مليارات جنيه للتغذية المدرسية.

كتب- فارس فكري

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن حصة مصر من مياه  النيل لن تقل، مشيرا إلى أنه حتى مع استمرار حصة مصر من مياه النيل فإن هناك مشكلة بسبب الزيادة السكانية ومحدودية الموارد المائية.

جاء ذلك فى تصريحات لرؤساء تحرير الصحف وعدد من الإعلاميين ومحررى رئاسة الجمهورية خلال جولة الرئيس السيسي بالمدينة الصناعية الغذائية “سايلو فودز” بمدينة السادات بمحافظة المنوفية عقب افتتاحها اليوم الثلاثاء.

وأبدى الرئيس السيسى، ترحيبه بأى رأى مختلف، متابعًا أن أى إجراء يتم اتخاذه ونحن مستقرون، وأن النظام الذى يريد الإصلاح لا يصدر قرارات بها استثناءات.

وقال الرئيس: “عايزين نحقق السلامة لبلدنا، فيه قياس حقيقى لقدراتنا وأى حد له رأى مختلف مرحب به”.

وأضاف الرئيس السيسي: “طالما ادتونى المسئولية شيلوا معايا”، متابعًا: “أرجو أن يصل فهمنا لتنظيم دعم رغيف العيش إلى الناس ولا يتم إساءة استخدامه بأننا نهدف إلى نقلة كبيرة قوى فى الأسعار.. إحنا بنتكلم بس نعمل شكل متوازن حتى نستطيع توفير 8 مليارات جنيه للتغذية المدرسية”.

وأكد الرئيس السيسى أن القضية الموجودة في الريف المصري هي الاعتداء علي الأراضى الزراعية، مطالبا المواطنين بالحفاظ على  ما تبقي من الأراضى الزراعية.

وأشار إلى أن تطوير قرى الريف المصري سيكون شاملًا وسيؤدي الى تغيير شكل الريف المصري.

وحول تنظيم الأسرة، قال الرئيس: “مبنقولش للناس متخلفوش، لكن من مصلحتنا جميعا تنظيم الإنجاب علشان نعيش حياة كريمة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *