عمره 22 يومًا.. تعافي أصغر مريض بكورونا وإنقاذ حياة مريض فشل كلوى مصاب بالفيروس في مستشفى الساحل التعليمي (صور)

عبد الرحمن بدر

قال الدكتور محمد فوزي السودة، رئيس الهئية العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن مستشفيات الهيئة تواصل العمل على مدار الساعة لمجابهة جائحة كورونا المستجد حتى تنتهى هذه المحنة.

وأضاف في تصريحات، اليوم الثلاثاء، أنه تم اليوم خروج أصغر مصاب بفيروس كورونا المستجد من مستشفى الساحل التعليمي ويبلغ من العمر 22 يومًا، كما تم إجراء تدخل جراحى عاجل لإنقاذ حياة أحد المرضى، وقام فريق طبى متميز من المستشفى بعمل منظار جراحي وتركيب دعامتين بالحالبين لمريض فشل كلوى مصاب بفيروس كورونا لإنقاذ حياته.

وقال الدكتور عبد الفتاح حجازي، مدير المستشفى، إن المستشفى شهد اليوم خروج أصغر مصاب بفيروس كورونا وعمره 22 يوم بعد أن أخذ العدوي من جدته وتم حجزه بالحضانة بعد أن ظهرت نتيجة المسحه إيجابية وأشعة الصدر المقطعية مطابقة وكان يعاني صعوبة في التنفس وتم وضعه علي جهاز CPAP وبإتباع البروتوكول العلاجي والمتابعة الدقيقة من أخصائى الأطفال د. أحمد صلاح إلى أن تم التحسن التدريجي إلى أن تعافى وخرج اليوم بحمد لله.

وأضاف بأن المريض الآخر تم حجزه بالمستشفى جراء إصابته بكورونا بالإضافة إلى أنه يعاني من فشل كلوي حاد نتيجة لإنسداد حوض الكليتين بحصوات متشعبة، مما استدعى ضرورة التدخل الجراحى العاجل وعمل منظار جراحى وتركيب دعامتين بالحالبين لإنقاذ حياة المريض.

وتابع حجازي أنه تم إجراء المنظار وتركيب الدعامات فريق طبى على أعلى مستوى من الكفاءة والمهارة بقيادة د. محمد الأتربى استشاري المسالك البولية بالمستشفى ود. يوسف أبو الخير ود. علي فؤاد والتخدير د. أحمد حامد الداودي ود. أندرو مهنى فارس والتمريض ميس حنان محمود وأ. محمد عبد الستار فني الأشعة، والمريض حالته مستقرة ويخضع للملاحظة على مدار الساعة.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان قالت في آخر حصر رسمي لضحايا كورونا، أمس الاثنين، إنه تم تسجيل 969 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 79 حالة جديدة.

وتابعت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، هو 76222 حالة من ضمنهم 21238 حالة تم شفاؤها، و 3422 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *