عمار علي حسن عن عدم استمرار علي عبدالعال رئيسا للبرلمان: تحول من ميزة للسلطة إلى عبء عليها وافتقد لأي خيال أو كياسة سياسية

كتب – أحمد سلامة

قال الدكتور عمار علي حسن، الكاتب والباحث، إنه توقع عدم استمرار الدكتور علي عبدالعال في موقعه رئيسا لمجلس النواب في دورته الجديدة.

وانتخب أعضاء مجلس النواب، أمس، المستشار حنفى جبالي، رئسيًا لمجلس النواب بعد حصوله على 508 أصوات من أصوات النواب.. وبلغ عدد من أدلوا بأصواتهم 587، وبلغت الأصوات الباطلة 11 صوتًا والصحيحة 576 صوتًا، وقد تنافس على رئاسة المجلس بالإضافة للجبالي كل من محمد أبو هميلة وحصل على 57، ومحمد مدينة وحصل على 9 أصوات، وأحمد يوسف دراج صوتين، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية برئاسة النائبة فريدة الشوباشي، أكبر الأعضاء سنا.

وأضاف عمار علي حسن، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، “فيس بوك”، “توقعت ألا يستمر علي عبد العال رئيسا للبرلمان، فالرجل تحول من ميزة للسلطة إلى عبء عليها، لافتقاده أي خيال أو كياسة سياسية، تمكنه من أداء دوره دون خلق متاعب”.

وتابع “كتبت بعد أيام من تعيينه مقال: (عبد العال مجرور بالفتحة) لأنه كان ينطق العربية بغرابة، وكلما كان يتكلم كنت أشعر بالخجل. ورغم غضبي من قرار عدم بث جلسات البرلمان في البداية، إلا أنني حمدت الله على ذلك، لأن في كلام الرجل وأدائه ما ينال من صورة مصر. يا ليت من جاء بعده يكون مختلفا، فحتى لو بقي الشكل فاجعلوه جيدا. مصر كبيرة، عيب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *