ظريف يتهم بومبيو بـ”ترويج الأكاذيب”.. والخارجية الروسية: اتهام واشنطن لـ إيران بأنها ملاذ لتنظيم “القاعدة” لا دليل عليه

وكالات

رد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف على توجيه نظيره الأمريكي، مايك بومبيو، اتهامات لطهران بالتواطؤ مع قادة تنظيم “القاعدة” الإرهابي، متها إياه “بترويج الأكاذيب”.

وكتب ظريف عبر صفحته الرسمية في “تويتر”: “من الإشارة إلى كوبا وإلى خيال (رفع السرية) عن إيران والقاعدة، فإن السيد (الكاذب والمخادع والسارق) ينهي حياته المهنية الكارثية وهو ينشر أكاذيب جديدة مؤججة للحروب”.

وتابع الوزير الإيراني: “لكن لا ينخدع أحد. فقد جاء جميع إرهابيي 11 سبتمبر من الوجهات المفضلة لبومبيو في الشرق الأوسط، ولم يأت أحد من إيران”.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الروسية، إن اتهام وزارة الخارجية الأمريكية لإيران بأنها ملاذ لتنظيم “القاعدة” لا يستند إلى أي دليل، وأكدت أنه ليس لدى موسكو معطيات حول صلات إيران بـ”القاعدة”.

وأكد مدير القسم الآسيوي الثاني بوزارة الخارجية الروسية، زامير كابولوف، أن التصريحات الأمريكية بأن إيران أصبحت “ملاذا” لتنظيم “القاعدة” لا دليل على صحتها، وقال في الوقت نفسه أنه ليس لدى موسكو أي معطيات عن صلات طهران بتنظيم القاعدة.

وتأتي هذه التصريحات بعد يوم من اتهام وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، لطهران بأنها أصبحت ملاذا لهذا التنظيم.

وقال بومبيو إن قيادات “القاعدة” تعيش في طهران و”تقوم بكل ما تم القيام به في وقت سابق في أفغانستان وباكستان”.. متهمًا طهران بأنها شريك للتنظيم في “الإرهاب والكراهية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *