علي المصيلحي: انفراجة قريبة في أزمة اللحوم.. ونعمل على توفيرها من عدة جهات من بينهم دولة جيبوتي

كتب – أحمد سلامة

أعلن الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية حدوث انفراجة قريبة في أزمة توفير اللحوم خلال الفترة القادمة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال وزير التموين خلال الاحتفال باليوم ‏العالمي للمترولوجيا لعام 2023 والذي يقام تحت عنوان ‏”دعم القياسات لنظام الغذاء العالمي”، إن الوزارة تعمل جاهدة على توفير اللحوم الحمراء استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وأكد وزير التموين أن الوزارة ستعمل على توفير اللحوم من كافة الجهات وقريبا سيتم توفير اللحوم من دولة جيبوتي خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن توفير نحو 37 ذبيحة سودانية بفروع شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية لتلبية احتياجات المواطنين، وذلك في إطار الجهود المبذولة للسيطرة على الأسعار وإحداث  توازن في المعروض.

وأكدت الوزارة أن الكميات التي تم طرحها بالمنافذ أمس بلغت 5 أطنان تم توزيعها علي 72 محل جزارة بفروع شركة النيل من أصل  141 منفذا تابعا للشركة، مضيفة أنه جاري مضاعفة كميات اللحوم التي يتم طرحها بالمنافذ خلال الأيام المقبلة.

وأشارت وزارة التموين إلى أنه تم استقبال رسائل واردة من السودان وجيبوتي تفيد بوصول شحنات جديدة من رؤوس الماشية خلال الأيام القليلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *