عرض جديد للاستحواذ على “باكين” للدهانات.. والبورصة توقف التعاملات على أسهم الشركة   

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن إيداع مشروع إعلان عرض شراء إجباري منافس مقدم من شركة “إيجل كيميكالز” المصرية لصناعة وتجارة الكيماويات للاستحواذ على أسهم رأسمال شركة البويات والصناعات الكيماوية – “باكين”، بسعر 35 جنيهًا للسهم. 

وقالت الهيئة في بيان، اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023، إنها تدرس العرض الذي يستهدف شراء حتى عدد 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال “باكين” وبحد أدني للتنفيذ 75%. 

جاء عرض “إيجل كيميكالز” بعد أيام من عرض شركة “الأصباغ الوطنية” الإماراتية للاستحواذ على الشركة مقابل 34 جنيهاً للسهم. 

في سياق متصل، أعلنت إدارة البورصة المصرية، خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، 21 مارس 2023، إيقاف التعاملات على أسهم الشركة، لحين ورود بيان من الهيئة العامة للرقابة المالية، دون توضيح مزيد من التفاصيل. 

ووافقت هيئة الرقابة المالية، أمس الأول، على نشر إعلان عرض شراء المقدم من شركة الأصباغ الوطنية، للاستحواذ على 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم “باكين”، على أن يكون الحد الأدنى لتنفيذ العرض 75% من الأسهم المستهدف شرائها، في حين إذا انخفض حجم العروض المقدمة لشراء عن تلك النسب تعود الشركة للرقابة المالية للحصول على موافقتها. 

وتعمل شركة باكين منذ أكثر من 60 عاما فى مجال الدهانات، ويمتد نشاط الشركة الى صناعة جميع أنواع البويات الإنشائية والصناعية وورنيشات الأخشاب وأحبار الطباعة والراتنجات، ويتوزع هيكل ملكيتها بين الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بحصة 44%، وبنك مصر بنسبة 10.52%، وإي إم إن للاستثمار الصناعي بنسبة 9.7%، والباقي لمستثمرين أفراد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *