عدد من قيادات حزب الكرامة يقررون تجميد عضويتهم والاستقالة من مواقعهم القيادية


كتب – أحمد سلامة

قال خالد بسيوني القيادي بحزب الكرامة وعضو الهيئة العليا بالحزب، إن عددًا من قيادات الحزب قرروا تجميد عضويتهم مع استقالتهم من مواقعهم القيادية، بدعوى رفض ما تم في إدارة ملف الحوار الوطني.
وقال بسيوني عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “إنها لحظة الفراق المر، لحظة لم نتمناها ولم نسع إليها، فعلى مدار عام كامل حاولنا الالتزام بالأطر التنظيمية وتفعيل مبدأ الديمقراطية الحقيقية واحترام حق الاختلاف في وجهات النظر بيننا وهو مالم يحترمه الآخرون المتحكمون في قرار ومصير هذا الحزب”.
وأضاف “اندفعنا في بعض الأحيان، وكان اندفاعنا من منطلق الغيرة على تاريخ الكرامة وسمعته كحزب نضالي والغيرة على تاريخنا المشترك في هذا الحزب الذي مر بكبوات وانكسارات خرجنا منها أشد بأسا، مرفوعين الرأس.. في عز الحصار لم ننكسر ولم نجبر على قول شيء ضد قناعتنا وإيماننا، على عكس حالنا الآن وهذه مصيبتنا جميعا”.
وتابع “نعتبر أن ما شهده إدارة ملف الحوار الوطني منذ تفاجأ معظمنا بحضور بعض قيادات الحزب الذين نكن لهم جميعا كل الاحترام ومرورا بالتعامل مع أزمة استقالة رئيس الحزب السابق والاتفاقات على سيناريو الخروج بعد إصرار الطرفين على موقفه ثم المماطلة في تفعيل دور الهيئة العليا في حفظ حقها في مساءلة من يدير هذا الملف باسم الحزب وتغييب المعلومات عن مستويات الحزب التنظيمية”.
واستكمل “شاهدنا ما يثبت النية المبيته والواضحة للمضي في ملف الحوار رغما عن أي رأي آخر وأي كانت الظروف المحيطة ودون انتظار أو إحترام حق أي مستوى في مراجعة الأمور واتخاذ الموقف الذي يتناسب مع تقديره لما تحقق من ضمانات وشروط بيان ٨ مايو، ثم في الأخير تعمد عدم انعقاد اللجنة المشكلة بقرار من الهيئة العليا لاتخاذ القرار الذي يتناسب مع قيمة وتاريخ الحزب فيما يخص ملف الحوار الوطني، ما نراه تعمدا مقصودا لتمرير رغبة البعض في استكمال ما بدأوه. ونؤكد رفضنا التام المشاركة في ما يسمي الحوار الوطني لأسباب نعلمها جميعا وأضيف عليها مؤخرا القبض على أعضاء من الحزب”.
واختتم “وبناء على كل ما سبق.. نعلن الموقعون أدناه رفضنا الكامل لكل ما تم في إدارة ملف الحوار وكل ماسبق ذكره بخصوص هذا الملف كما نعلن آسفين تجميد عضويتنا في حزب الكرامة واستقالة الموقعون على هذا البيان من مواقعهم التنظيمية في الحزب متمنيين من الله أن يعود الحزب إلى ما عهدناه وتربينا عليه داخل بيتنا العزيز الكرامة”.
ووقع على البيان “محمود حبيب – عضو المكتب السياسي وأمين تنظيم الحزب، خالد البسيوني – عضو الهيئة العليا، عمرو صحيح – عضو الهيئة العليا، إبراهيم رفقي – عضو الهيئة العليا، محمد فؤاد – عضو الهيئة العليا، أبانوب يوسف – عضو الهيئة العليا، أحمد حمدي – عضو الهيئة العليا، أحمد عزام – عضو الهيئة العليا، مصطفي السبعاوي – عضو الهيئة العليا وأمين الحزب بكفر الشيخ، سامي عبدالجواد – عضو الهيئة العليا، ضحي سالم – عضو أمانة الحزب بكفر الشيخ، محمد خليفة – عضو أمانة الحزب بكفر الشيخ، محمود سرور – عضو أمانة الحزب بالإسكندرية، أمين عمرو – أمين شباب الحزب بالشرقية، محمد ناجي – أمين تنظيم الحزب بالدقهلية، سامي الجندي – عضو أمانة الحزب بالدقهلية، محمد حامد – عضو أمانة الحزب بالدقهلية، أحمد خربوش – عضو أمانة الحزب بالدقهلية، عبداللطيف قطب – عضو أمانة الحزب بالدقهلية، خالد الهندي – عضو لجنة التثقيف بالحزب، مصطفي طه – عضو أمانة الحزب بالدقهلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *