طوفان الأقصى| وسائل إعلام: تواصل التصعيد بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين وارتفاع قتلى الصهاينة إلى نحو 700 قتيل

وكالات

أكدت وسائل إعلام تواصل التصعيد بين القوات الإسرائيلية وحركة حماس في عدة مستوطنات بالإضافة إلى قطاع غزة، حيث ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين حتى اللحظة إلى نحو 700 قتيل.

من جانبها، شنت إسرائيل غارات جوية على غزة، فيما أفادت مصادر طبية فلسطينية بسقوط أكثر من 424 قتيلا من سكان القطاع، في وقت أعلنت فيه كتائب القسام أنها قصفت مطار بن جورويون برشقة صاروخية ردًا على ما وصفته بجرائم إسرائيل المتواصلة.

وشهدت ليلة أمس اشتباكات بين مسلحين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في عدد من المناطق بالضفة الغربية ودارت مواجهات عنيفة أدت لمقتل عدد من الفلسطينيين وإصابة العشرات.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن جرافة فلسطينية اخترقت حاجزا للقوات الإسرائيلية صباح الاثنين في مدينة الخليل وحاولت دهس جهود وتم إطلاق النار على سائق الجرافة “وتحييده”.

في غضون ذلك، نقلت القناة 12 العبرية عن الجيش الإسرائيلي، تقديراته بأنه ما زال هناك ما بين 400 و 500 مقاتل من المسلحين الفلسطينيين يقاتلون بشراسة في مناطق مختلفة في غلاف غزة.. مضيفة أن هؤلاء المقاتلين ينتمون إلى فصائل كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، والفصائل الأخرى.

وفي وقت سابق، قالت قناة “كان العبرية” إن ما بين 800 و 1000 من نخبة حماس شاركوا في التسلل إلى غلاف غزة تحت غطاء الصواريخ ووصلوا إلى 20 بلدة و 11 معسكرًا للجيش الإسرائيلي.. مشيرة إلى أن التقديرات تفيد بأن حركة حماس خططت للعملية منذ حوالي عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *