كأس أمم إفريقيا: مصر تواجه السودان في مباراة حاسمة الليلة لحجز بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي

يواجه منتخبنا الوطني في التاسعة من مساء الأربعاء، نظيره السوداني، في مباراة حاسمة ضمن مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وذلك لحجز بطاقة التأهل إلى دور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا (الكاميرون 2022).

ويحتاج منتخب مصر للفوز لضمان حصد البطاقة الثانية المباشرة للمجموعة الرابعة، مع نيجيريا التي ضمنت التأهل كأول مجموعة. 

وتتنافس كل من مصر والسودان على حجز بطاقة التأهل كوصيف للمجموعة، بجانب غينيا بيساو التي تسعى إلى تخطي الدور الأول للمرة الأولى في تاريخها عندما تلاقي نيجيريا في نفس توقيت مواجهة المنتخبين الشقيقين.

ويتصدر منتخب نيجيريا المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من فوزين على مصر 1-0 والسودان 3-1. ويأتي منتخبنا الوطني في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، فيما يتقاسم منتخبا السودان وغينيا بيساو المركز الثالث برصيد نقطة واحدة لكل منهما مع أفضلية فارق الأهداف لغينيا بيساو.

يذكر أن لوائح بطولة كأس أمم إفريقيا تنص على تأهل متصدر ووصيف المجموعة مع أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

وخسرت مصر من نيجيريا بهدف في الجولة الأولى من دور المجموعات قبل أن تحقق الفوز في الجولة الثانية على حساب غينيا بيساو بهدف وحيد.

وفي حال خسارة مصر مع السودان مع تعادل أو خسارة غينيا بيساو ستينتظر منتخبنا الوطني نتائج باقي المجموعات للتأهل كأفضل ثالث حال كونه ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *