طوارئ بالإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية تزامنا مع “الفيضة الصغرى”.. ورياح شديدة تضرب المحافظة

كتب- درب

شهدت مدينة الإسكندرية، تقلبات جوية سيئة تزامنا مع نوة “الفيضة الصغرى”، التي تهب في مثل هذا التوقيت من كل عام، وهي من النوات الشديدة ومدتها 4 أيام، ويصاحبها رياح شديدة وأجواء طقسية غير معتادة، حيث تكون الرياح شمالية غربية ممطرة وارتفاع في موج البحر.

وأعلن اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرىة، حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى لمواجهة تداعيات نوة الفيضة الصغرى الممطرة، مشيرا إلى توقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار الأمطار المتقطعة التى تزداد تدريجيا مصاحبة بنشاط في الرياح تصل سرعتها إلى 42 كيلومتر في الساعة مثيرة للرمال والأتربة وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط من 2 – 3 أمتار.

وشدد رئيس الصرف الصحي على انتشار السيارات والبدلات واستمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق ووقف الإجازات وبدل الراحات مع تواجد رؤساء القطاعات ومديرو العموم على مدار الساعة.

وأكد نافع تمركز ١٨٦ سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية تتمركز بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها، واستمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية وتخفيض مناسيب بيارات الرفع.

ووجه باستمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا، وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات واتخاذ اللازم فورا حيال وجود أي شكاوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *