طبيب بمستشفى منشية البكري: ارتفاع إصابات كورونا بين الأطقم الطبية لـ25 وننتظر نتيجة الباقي.. ولن نعمل قبل توفير الحماية

كتب – عبد الرحمن بدر

قال طبيب بمستشفى منشية البكري، إن إصابات الأطقم الطبية بالمستشفى ارتفعت إلى 25 مصابًا حتى الآن، وإنهم ينتظرون نتيجة باقي الحالات.

وأضاف الطبيب -الذي فضل عدم ذكر اسمه- لـ”درب”، اليوم الأحد، أنه لن يباشر عمله بالمستشفى وباقي زملائه قبل توفير أدوات الحماية اللازمة لهم.

وأكد أنهم طالبوا بالإعفاء من التوقيع في دفتر الحضور والإنصراف، وتوفير مسحات لكل المخالطين، وتوفير سكن آدمي لهم، وتوفير فرق مكافحة العدوى، وتحسين طرق التعامل معهم.

وفي وقت سابق أعلن المستشفى إصابة 16 من الفريق الطبي بفيروس كورونا.

وأكدوا في بيان أمس السبت، أنهم طالبوا مسؤولة بالطب الوقائي بعمل مسحات لهم فهددتهم بالأمن الوطني.

وذكروا في البيان الذي حمل عنوان: (إنذار البكري قد تتحول الي بؤرة لكورونا)، أن التخبط والغموض ما زال هو سمة الوضع حتى الآن في مستشفى منشية البكري العام.

وأضاف البيان: “تم تقديم طلب رسمي بطلبات الأطباء العادلة لتنظيم المستشفى قبل التعامل مع حالات كورونا والتي تشمل مسحات لطاقم العاملين بالمستشفى الذي ظهرت فيه حالات ايجابية متعددة وتجهيز سكن ملائم وعمل تخطيط للمستشفي يتناسب مع معايير مكافحة العدوي، حضرت مسؤولة الطب الوقائي للمستشفى، وتم مطالبتها بعمل مسحات للعاملين بالمستشفى وتم إخبارها بعدم تطهير المستشفى من يوم الخميس خصوصا أن مرضى كورونا وذويهم يتجولون في المستشفى من يوم الخميس”.

وتابع البيان: “هناك إصرار على أن يستمر العمل بدون حماية للفريق الطبي ولم يتم تطهير المستشفي حتى الآن مع خطورة انتقال المرض لكل المتواجدين للمستشفى، وتم وصول تهديد للأطباء بتبليغ أسمائهم للأمن الوطني من قبل رئيس القطاع والأطباء ترفض التعامل بهذا الأسلوب”.

وقال البيان إن طلبات الأطباء العادلة يمكن تنفيذها في 48 ساعة فقط وإعادة تشغيل المستشفي بشكل آمن.

وأكد أن طلبات الأطباء هي: “غلق المستشفى 48 ساعة يتم فيهم تطهير وتعقيم المستشفي وأخذ مسحات لجميع العاملين فيه وعزل الحالات الإيجابية التي قد تظهر، وتوفير كافة الواقيات الشخصية، وبرنامج مكافحة عدوى واضح وتدريب للفريق الطبي”.

وفي آخر حصيلة رسمية أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، أنه تم تسجيل 491 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، بالإضافة إلى وفاة 20 حالة جديدة.

وأضافت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 11719 حالة من ضمنهم 2950 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و612 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *