طالب الحكومة بالتدخل لوضع أسعار حقيقية.. نائب يتقدم بطلب إحاطة عن تفاوت أسعار حديد التسليح: الفرق وصل إلى 6 آلاف جنيه في الطن

كتبت: ليلى فريد

أعلن النائب النائب سيد حنفي طه، عضو مجلس النواب، تقدمه بطلب إحاطة قدمه للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، عن أساب تفاوت أسعار الحديد.

وطالب الحكومة بالإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة في كل ما يتعلق بسياسات تحديد أسعار الحديد.

وقال النائب إن طن الحديد كان وصل إلى 62 ألف جنيه وأصبح يباع حاليًا بسعر 55 ألف جنيه، مشيرًا إلى أنه رغم ذلك يوجد تفاوت كبير في أسعار الحديد بين مصانع إنتاجه يصل إلى 6 آلاف جنيه في الطن الواحد.

وتساءل: ما الأسباب الحقيقية وراء تفاوت أسعار الحديد بين مصانع الإنتاج؟، هناك شركة تبيع طن الحديد حاليًا بـ 55343 جنيهًا وأخرى بـ50 ألف جنيه، وثالثة بـ 53 ألف جنيه، ورابعة بـ 49 ألف جنيه، وخامسة بـ 53 ألف جنيه، وسادسة بـ 49500 جنيه للطن الواحد، مشيرًا إلى أن فرق سعر الحديد وصل بين أعلى وأقل سعر إلى 6 آلاف جنيه في الطن الواحد.

وطالب النائب الحكومة بالتدخل لوضع أسعار حقيقية لحديد التسليح من خلال دراسة التكاليف الحقيقية لصناعة الحديد ووضع أسعار للبيع وهامش ربح مناسب لمصانع الحديد والتجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *