طارق شوقي: 49 إصابة بكورونا في المنظومة التعليمية.. ولا خطورة من استكمال العام الدراسي

عبد الرحمن بدر

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيكون هناك إجراءات احترازية غير مسبوقة بجميع المدارس، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، مضيفا أن مجلس الوزراء ووزارة الصحة قدما تقريرا عن إصابات «كورونا»، وتم التأكيد أن هناك 14 محافظة في مصر بها صفر إصابات.

وتابع وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء «دي إم سي» بفضائية «دي إم سي»: «كان هناك تخوف قبل إجراء امتحانات الثانوية العامة الأخيرة، ورغم هذا التخوف تم أداؤها بنجاح كبير»، مؤكدًا أن هناك 6 محافظات بها إصابة واحدة فقط، ومجموع الإصابات 49 إصابة فقط من 25 مليون يتحركون في المنظومة التعليمية وهو رقم لا يذكر.

وقال شوقي إن التقارير التي عرضتها وزيرة الصحة تؤكد أن منظمة الصحة العالمية طلبت ضرورة فتح المدارس ولا خطورة من استكمال العام الدراسي لأنها لا تتجاوز 1%، مؤكدا أن أقل إصابات عند الطلبة في العالم كله وليس مصر فقط.

وأضاف: «منظمة الصحة العالمية أصدرت توصياتها بضرورة إعادة فتح المدارس وتلقي التعليم وجهًا لوجه، خاصة أن نسبة الإصابات بالفيروس بين الأطفال تصل إلى 0.05%، كما أن أقل إصابات بكورونا وفقًا لبيانات وزيرة الصحة هي بين الطلبة والمعلمين، ورغم ذلك الوزارة قررت الاعتماد على التعليم الهجين لطمأنة أولياء الأمور».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *