طارق خاطر: نيابة أمن الدولة قررت حبس المحامي محسن البهنسي 15 يوما ونقله إلى سجن طره

كتب – علي خالد

قال المحامي الحقوقي طارق خاطر إن نيابة أمن الدولة العليا قررت حبس المحامي محسن البهنسي 15 يوما على ذمة التحقيق في القضية القضية رقم ٥٥٨ لسنة ٢٠٢٠ حصر امن دولة عليا، مشيرا إلى أنه تم نقله عقب انتهاء التحقيق إلى سجن طره.

وكشفت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان إن النيابة، وجهت للبهنسي اتهامات بالانضمام لجماعة ارهابية، ونشر اخبار كاذبة، واساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان عبدالله طنطاوي، المحامي بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، قد قال إن البهنسي، وصل إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق معه ظهر اليوم بعد القبض عليه مساء امس من أمام منزله.

وقال محامون إن القبض على البهنسي، تم من أمام منزله بعد عصر أمس الجمعة، وقبل بداية حظر التجول من قبل جهة غير معلومة، ودعا عدد من المحامين النقابة للتحرك ومخاطبه النائب العام.

وكشف المخرج بسام مرتضى إبن شقيقة البهنسي تفاصيل القبض عليه مشيرا إلى أن خاله تم القبض عليه الساعة السادسة والنصف قبل بداية ساعات الحظر، متسائلا عن وجود أي منطق للقبض على إنسان آخر في ظل المطالبات بإطلاق سراح السجناء خوفا من كورونا؟ .

وقال بسام مرتضى” خالي المحامي محسن البهنسي تم القبض عليه من أمام منزله، وتم ترويع عائلته وسبهم واقتياده لمكان غير معلوم”.

وتابع بسام على صفحته على فيسبوك “مفيش أي منطق لاعتقال محامي خصوصا في الظروف اللي العالم والبلد كلها فيها بيعاني من وباء وكل الناس قاعدة في بيتها، محسن البهنسي اللي لسه كاتب من أيام قليلة انه عنده ثقة كبيرة في النيابة انها تخلي سبيل كتير من المحبوسين لحماية البلد من انتشار وباء كورونا، مفيش اي منطق انه يتحول لمعتقل جديد.. اي ذرة عقل تقول بضرورة اطلاق سراحه فورا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *