فيديو| د. عوض تاج الدين: 10 أيام تحسم مصير كورونا في مصر.. والاستهانة بالفيروس يؤدي لانتشاره

كتب – علي خالد

قال الدكتور عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية، إن الـ10 أيام المقبلة في منتهى الأهمية، ويجب اتباع التعليمات الصادرة من الحكومة بشأن فيروس “كورونا” ومنع التجمعات حتى تمر هذه الأيام بسلام.

وأضاف عوض تاج الدين في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد”، أن انتشار الفيروس وفقًا للإحصائيات وتجارب الدول في العالم له منحنى صاعد ويصل إلى الذروة ويستمر فترة ثم يتراجع، ونحن في مصر قررنا الحظر حسب وصول الذروة لانتشار الفيروس والتي بدأت الأسبوع الماضي والأسبوع أو الـ 10 أيام المقبلة، ونتمنى أن تظل الأرقام في هذا المعدل ولا تتضاعف خلال الـ10 أيام المقبلة، مشيرًا إلى أن الحالة حتى الآن في مصر مطمئنة.

وأضاف أن ما يشهده العالم حربًا فيروسية شرسة، ويمكن وقف والحد من انتشار الفيروس من خلال وقف الاختلاط والتجمعات، مشيرًا إلى أن دور الإعلام مهم جدًا لتوعية المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن الأماكن المفتوحة لا تمنع انتشار الفيروس، وأن الاستهانة بالفيروس يؤدي إلى انتشاره وهو ما حدث في العديد من الدول.

وقال إن معدل ارتفاع شفاء المصابين من الفيروس، جاء نتيجة وجود شباب في مصر أكثر من كبار السن.

وأضاف أن من 80 % إلى 85 % من حالات الإصابة تشفى تمامًا من خلال عزل وعدم الاحتكاك بأي شخص أو أفراد أسرته، مشيرًا إلى أن الـ 15 % الباقية هم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ويجب الحفاظ عليهم وعدم الاختلاط بهم نهائيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *