صور.. وقفة لأسرة علاء عبد الفتاح أمام الخارجية البريطانية للمطالبة بالإفراج عنه: نتمنى أن تتحقق أمنية “الحرية لعلاء”

كتب- درب

نظمت أسرة الناشط السياسي المحبوس علاء عبد الفتاح، وقفة أمام مقر وزارة الخارجية البريطانية في العاصمة الإنجليزية لندن، للمطالبة بالإفراج عنه بعد أكثر من 3 سنوات حبس بين احتياطي وتنفيذ عقوبة.

وألقت قوات الأمن القبض على علاء في سبتمبر 2019، ومنذ ذلك الحين وهو رهن الحبس، حيث قضى أول عامين في الحبس الاحتياطي، قبل أن تصدر محكمة جنح أمن الدولة طوارئ حكمها في 2021 بحبسه 5 سنوات.

ورفع المشاركون في الوقفة، لافتات عليها صور علاء عبد الفتاح ومدون عليها “الحرية لعلاء عبد الفتاح”، و”ننتصر للحق”.

وشارك في الوقفة عدد من النواب أعضاء مجلس العموم البريطاني لدعم مطالب أسرة علاء عبد الفتاح، وهما، النائبة كارولين لوكاس، والنائب بامبوس تشارالامبوس.

من جانبها، طالبت منى سيف شقيقة علاء عبد الفتاح، رئيس الوزراء البريطاني راشي سوناك، ووزير الخارجية جيمس كليفري، بالتدخل والمطالبة بالإفراج عن علاء باعتباره مواطنا بريطانيا.

وقالت منى: “أتمنى أن يرى كليفري وسوناك كل هذا الحب والإنسانية العميقة التي جمعت كل هؤلاء الناس معا في مثل هذه الليلة الباردة للمشاركة في أمنية واحدة وهي أن يكون علاء حرا”.

https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FMonasosh%2Fposts%2Fpfbid0y94BC3GgCBW2YHNWRfHUmQfQmNMorrUCYvJ6DJswXFAvmScju6kQwsT5SbaXDuqZl&show_text=true&width=500

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *