صور.. وصول أول طائرتين لمطاري شرم الشيخ والغردقة: من أوكرانيا وعلى متنهما 354 راكبا.. وتم رشهما بالمياه احتفالا

كتب- حسين حسنين

قالت رئاسة مجلس الوزراء، إن الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، قام بجولة تفقدية لجميع منشآت ومباني الركاب بمطار القاهرة الدولي، لمتابعة سير العمل بالمطار ومراجعة الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية المطبقة داخل مباني الركاب.

وأضاف بيان، أن الشركة الوطنية مصر للطيران قامت بتسيير عدد من الرحلات الجوية إلى العديد من الوجهات المختلفة، في أوروبا وأمريكا الشمالية ودول الخليج وبعض الدول العربية الأخرى.

وعن أولى الطائرات التي وصلت مصر، قال البيان إن مطار الغردقة استقبل في الثامنة من مساء أمس أولى رحلاته الجوية التابعة لشركة Azur Air Ukraine القادمة من مطار العاصمة الأوكرانية كييف وعلى متنها ما يقرب من ١٧٢ راكب.

كما وصلت مطار شرم الشيخ الدولي في تمام السادسة صباحاً الرحلة الجوية التابعة لشركة SkyUp Airlines القادمة من مطار العاصمة الأوكرانية كييف وعلى متنها ما يقرب من ١٨٢ راكب، وتم رش الطائرة بالمياه فور هبوطها احتفالاً باستئناف الرحلات.

وأكد الوزير على جاهزية المطارات المصرية والتزامها بتطبيق كافة المعايير والضوابط اللازمة لحماية كل من المسافرين والعاملين لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد خاصة فى ظل مرحلة عودة العمل بكامل القوة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *