كورونا.. تراجع جديد في نسب الوفيات وزيادة في المتعافين.. والعالم يقترب من 11 مليون إصابة بالفيروس

كتب- حسين حسنين

ارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم، إلى حوالي 10 ملايين و819 ألف مصابا، منذ بداية الجائحة في ولاية إقليم ووهان الصيني يناير الماضي وانتقاله إلى باقي دول العالم.

وبحسب الأرقام الرسمية، جاءت أعداد الوفيات عند حوالي 519 ألف وفاة، بنسبة 4.7% من إجمالي الإصابات، ما يعد تراجعا ملحوظا في نسبة الوفيات بعد أن كانت قد وصلت في بعض الأحيان إلى حدود الـ7%.

وعن حالات الشفاء، ارتفعت أعداد المتعافين إلى حوالي 6 ملايين و40 ألف حالة، بنسبة بلغت 55.8%، وهي أعلى نسبة شفاء وصل إليها العالم منذ شهور.

وانخفضت نسبة الوفيات من إجمالي الحالات المنتهية لتصل لـ8% بعد أن كانت وصلت في بعض الأحيان إلى 21% مقابل 92% حالات تتماثل للشفاء، ما يعني زيادة أعداد المتعافين مقابل الوفيات.

أما عن الحالات السارية، فسجل العالم 1% فقط من إجمالي المصابين الحاليين حالات حرجة أو شديدة، بينما 99% من المصابين حالتهم بسيطة أو مستقرة.

وتصدرت أمريكا أعداد المصابين حول العالم بتسجيلها ما يزيد عن 2 مليون و77 ألف إصابة، و130 ألف حالة وفاة، تليها البرازيل بمليون و450 ألف مصاب وأكثر من 60 ألف وفاة.

ومحليا، قالت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، إن أعداد إصابات فيروس كورونا وصلت إلى 69814 ألف حالة، بعد اكتشاف 1503 حالة إصابة جديدة.

فيما أعلنت الوزارة عن خروج 421 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 18881 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1503 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *