صورة غابت عنها الأم.. تامر موافي يحتفل بعيد ميلاد طفلته وفاء: الاحتفال الثاني بدون مروة عرفة.. 15 شهرا من الحبس

كتب- حسين حسنين

نشر المدون والكاتب تامر موافي، صورة لطفلته “وفاء” في عيد ميلادها الثالث، ولكن غابت عن الصورة زوجته المدونة والمترجمة مروة عرفة بسبب حبسها منذ أكثر من عام و3 أشهر.

وفي تعليق مقتضب، قال موافي تعقيبا على الصورة: “وفاء تمت اليوم 3 سنوات، ده ثاني عيد ميلاد لها، ومروة ليست موجودة فيه”.

ولأكثر من 15 شهرا، حرمت الطفلة الصغيرة صاحبة الـ3 سنوات من والدتها، بعدما ألقت قوات الأمن القبض عليها من منزلها وهي بصحبتها قبل أن تكمل عامها الثاني.

وتواجه عرفة في القضية رقم 570 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

وكانت مروة قد تعرضت للاعتقال يوم 20 ابريل 2020، بعد اقتحام منزلها من قبل قوات أمن، تم اقتيادها لجهة غير معلومة، حتى ظهرت في نيابة أمن الدولة بعد أسبوعين من اعتقالها.

وتعرضت مروة عرفة للاختفاء، حتى أقدمت أسرتها على إرسال تلغرافات للنائب العام ووزير الداخلية حول واقعة القبض عليها وتعرضها للاختفاء القسري لحين ظهورها بعدها بأسابيع.

وحملت الأسرة مسئولية أمن وسلامة مروة عرفة لوزارة الداخلية والأجهزة الأمنية المسئولة عن القبض عليها واحتجازها بشكل غير قانوني في مكان غير معلوم لأي من أسرتها أو محاميها، حتى واقعة ظهورها.

وأرسل المعلقون تهانيهم إلى الطفلة الصغيرة، مجددين مطالبهم بالإفراج عن والدتها مروة عرفة والسماح لها العودة إلى طفلتها التي تحتاجها في أكثر الأوقات من طفلوتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *