صحيفة جارديان تحذر: الانتشار المرتفع لفيروس كورونا في الولايات المتحدة يمثل مخاطر كبرى

وكالات

حذرت صحيفة جارديان من انتشار فيروس “كوفيد 19″، في تقرير أصدرته حمل عنوان “الانتشار المرتفع لفيرروس كورونا في الولايات المتحدة يمثل مخاطر كبيرة”.

وقال التقرير إنه في السنة الرابعة من الوباء، عاد كوفيد 19 ينتشر مرة أخرى في جميع أنحاء أمريكا، ويزيد من انتشاره فترة العطلات الأخيرة، وقلة الاحتياطات، والتطور المستمر للمتغيرات الفرعية للفيروس.

ويضيف أن الخبراء يقولون إن المتغيرات الفرعية الجديدة تسبب القلق بشأن قدرتها المتزايدة على الانتقال وقدرتها على التهرب من بعض الأجسام المضادة، لكن نفس الأدوات تواصل الحد من انتشار كوفيد، وخاصة الجرعات المعززة من اللقاحات والكمامات ومضادات الفيروسات وغيرها من الاحتياطات.

وقال نيل سيجال، الأستاذ المساعد لسياسة الصحة والإدارة في كلية الصحة العامة بجامعة ميريلاند، إن الإقبال على الجرعات التعزيزية من اللقاح كان ضئيلا بدرجة “مثيرة للشفقة”، كما انخفض الالتزام بسبل الوقاية الأخرى، ما سبب الضغط مرة أخرى على النظم الصحية.. مضيفا أن حالات دخول المستشفى بسبب الإصابة بكوفيد، هي رابع أعلى معدل للوباء، وفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

فيما قال بريندان ويليامز، الرئيس والمدير التنفيذي لجمعية نيو هامبشاير للرعاية الصحية، عن المعدلات الحالية لمنطقته: “المستشفيات في أقصى طاقتها الاستيعابية”.. مشيرًا إلى أن غالبية حالات دخول المستشفيات هي من بين أولئك الذين يبلغون من العمر 65 عاما أو أكبر، على الرغم من أن نسبة الأطفال دون سن الرابعة تضاعفت تقريبا في عام 2022.

وقال سيجال للصحيفة إنه يوجد ما يعرف بـ”النسيان الجماعي” حول أهمية وكيفية حماية أنفسنا وبعضنا البعض من الفيروس. مضيفا “هناك أشخاص لا تكون العدوى الخفيفة لديهم في الواقع خفيفة جدا، إما بسبب صحتهم الأساسية، أو بسبب عوامل اجتماعية في حياتهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *