صباحي: واجب الشكر للرئيس على بادرة العفو عن حسام مؤنس وبدء الإفراج عن ٤٢ محبوسا.. وأتطلع أن تشمل كل سجناء الرأي دون تمييز

حمدين صباحي: مشاعر الفرح والامتنان التي أضاءت النفوس والبيوت بعد طول حزن لن تكتمل إلا بالإفراج عن آخر سجين رأي في مصر 

كتب- درب 

قدم السياسي والمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، الشكر إلى رئيس الجمهورية، بعد العفو عن الصحفي حسام مؤنس والإفراج عنه والبدء في تنفيذ قرار الإفراج عن 42 من سجناء الرأي الآخرين. 

وقال صباحي، اليوم الجمعة: “أقدم واجب الشكر للسيد رئيس الجمهورية لإصداره قرار العفو الرئاسي عن المناضل حسام مؤنس وبدء تنفيذ قرار الإفراج عن 42 من سجناء الرأي”. 

وأضاف المرشح الرئاسي السابق: “أتطلع الي استكمال هذه البادرة الطيبة – وهي أول الغيث – لتشمل كل سجناء الرأي دون استثناء أو تمييز، وتعيد إليهم جميعا حريتهم المستحقة”. 

وقال صباحي: “إن مشاعر الفرح والامتنان التي أضاءت النفوس والبيوت بعد طول حزن لن تكتمل إلا بالإفراج عن آخر سجين رأي في مصر”. 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر عفوا رئاسيا عن الصحفي حسام مؤنس عن باقي العقوبة المفروضة عليه من محكمة جنح أمن الدولة طوارئ بالسجن 4 سنوات في القضية رقم 957 لسنة 2021 جنح أمن دولة. 

فيما شهدت الأيام الماضية عدة قرارات من نيابة أمن الدولة العليا بالإفراج عن سجناء سياسيين متهمين في قضايا حرية رأي وتعبير. 

ومن بين المخلى سبيلهم، الصحفي حسام مؤنس، الباحث إبراهيم عز الدين، الدكتور وليد شوقي، الدكتور حامد محمدين، هيثم البنا، الكاتب الصحفي محمد صلاح، رضوى محمد، والقيادي العمالي رشاد كمال وحسن بربري وآخرين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *